أعرب سالم الدوسري لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بالفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022 ، مؤكدا أن العمل الجاد والإرادة والعزيمة كانت هي كلمة السر في فوزه بالجائزة لأول مرة في مسيرته .

وكان الدوسري قد فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا للمرة الأولى في تاريخه، في حفل أُقيم بالعاصمة القطرية الدوحة.

 وقال الدوسري في مؤتمر صحفي، عقب تتويجه بالجائزة اليوم الثلاثاء، خلال حفل كبير بقاعة المياسة في المركز الوطني للمؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة إن ثقته كانت كبيرة في فوزه بجائزة أفضل لاعب في آسيا ، في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به من الجماهير السعودية العريضة وكذلك القيادة السعودية وفقا لرؤية 2030 .

 وأوضح الدوسري أن هذه الجائزة لن تكون آخر الانجازات بالنسبة له قائلا :"أنا لاعب محترف وأي جائزة تكون مجرد دافع معنوي للمستقبل وسأسعى لأن أكون في نفس المكان مرة أخرى ".

 وأضاف الدوسري :"أهدي الجائزة للملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان ولجمهور الهلال ، كما أهديها أيضا لكلا من والدي ووالدتي وزوجتي وأولادي وبناتي وكل شخص كان داعما لي".

 وأردف :"فخور جدا بالحصول على هذه الجائزة كأفضل لاعب في آسيا".

 وشدد على أن لديه المزيد من الطموح والأهداف، وأن الجائزة ليست نهاية المطاف وإنما دافع معنوي لتحقيق المزيد من الجوائز في المستقبل .

 وأكد أن لديه تاريخ وأرقام قياسية يريد أن يحطمها ، مؤكدا على أن لاعب كرة القدم عمره قصير في الملاعب لذلك عليه أن يواصل الاجتهاد وبذل المزيد من العطاء لينهي مسيرته بأفضل صورة ممكنة .

 وكشف الدوسري أنه كلاعب في نادي الهلال يشعر دائما أنه تحت الضغط في ظل المطالبات الجماهيرية الكبيرة، وقال :"أنا لاعب يحب التحديات وأحرص على إسعاد هذه الجماهير".

 وأكد :"نأمل أن تكون نهاية الموسم الجاري حافلة بمزيد من الألقاب مع النادي والمنتخب ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بجائزة أفضل لاعب فی آسیا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب جورجيا يكتب التاريخ عقب الفوز على البرتغال بثنائية

يورو 2024.. لم تكن جورجيا قوة كروية من قبل ولكن مع ذلك حقق منتخب جورجيا معجزة بكل معنى الكلمة بتأهله إلى الأدوار الإقصائية في أول مشاركة له في نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

وبدأت الرحلة الخيالية لمنتخب جورجيا بالفوز على اليونان بطلة أوروبا عام 2004، في الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا، عبر ركلات الجزاء الترجيحية ليتأهل إلى البطولة القارية في ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه.

وظهر منتخب جورجيا بمستوى جيد رغم هزيمته أمام تركيا 1 /3 في مستهل مشواره بالمجموعة السادسة ليورو 2024، وأعقب ذلك بالتعادل مع التشيك 1 /1 بعد معركة شرسة.

وبالأمس سجل منتخب جورجيا فوزا كبيرا على نظيره البرتغالي بطل أوروبا 2016 ومتصدر المجموعة السادسة، بهدفين دون رد في وجود القناص كريستيانو رونالدو لكن وسط تغيير كبير في تشكيل الفريق البرتغالي مقارنة بأول مباراتين.

وفشل رونالدو الهداف التاريخي لكأس أمم أوروبا وأول لاعب يشارك في ست نسخ من البطولة القارية، في تسجيل أي أهداف خلال دور المجموعات للمرة الأولى في مسيرته.

وتقدم منتخب جورجيا بهدف مبكر عن طريق خفيشا كفاراتسخيليا نجم نابولي في الدقيقة الثانية ثم أضاف جورج ميكوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 57 من ضربة جزاء، ليصبح هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف.

وقال الفرنسي ويلي سانيول مدرب جورجيا في مؤتمر صحفي بعد التأهل لدور الـ16 الأوروبي "بصراحة لا أتذكر ما قلته للاعبين قبل المباراة، لكن الرسالة كانت اللعب بطريقتهم المعهودة والحفاظ على الانضباط حينما لا تكون الكرة بحوزتنا، وحينما تكون بحوزتنا نلعب".

وأضاف "أخبرتهم بأن يتذكروا كيف كانوا يلعبون حينما كانوا في الـ16 أو الـ17 من عمرهم، دون أي تفكير، وقد أدوا بشكل مذهل اليوم، فوق كل التوقعات".

وجاء النجاح في يورو 2024 تزامنا مع الأزمة السياسية التي تعيشها جورجيا في الوقت الراهن، إذ أصدرت الحكومة قانونا يشدد القواعد المتعلقة بتلقي المنظمات غير الحكومية للتمويل الأجنبي، مما أدى إلى احتجاجات حاشدة في الشوارع.. .وفشلت محاولات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في إثناء حكومة جورجيا عن قرارها.

ولكن يوم الأحد المقبل ستحتشد الدولة بأكملها لمشاهدة أبطالها وهم يقارعون إسبانيا أحد أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب في كولونيا في دور الستة عشر من البطولة القارية.

وأشار سانيول "حينما تكون الفريق الصغير تدرك أنه ليس لديك ما تخسره، الشيء الوحيد الذي قلناه قبل البطولة هو أننا لن نندم".

وأوضح "ليس لدينا أثقال على أكتافنا، المسؤولية الوحيدة لدينا هي جعل الشعب الجورجي فخور بلاعبيه وأعتقد أننا قمنا بذلك بأفضل طريقة ممكنة".

ولا تكترث الجماهير لكون المواجهة أمام إسبانيا ستنتهي بعد منتصف الليل في تبليسي، حيث سيكونوا على أهبة الاستعداد لليلة من الاحتفالات بصرف النظر عن النتيجة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب جورجيا يكتب التاريخ عقب الفوز على البرتغال بثنائية
  • نحل الوقواق النائم يفوز بجائزة أفضل صورة (شاهد)
  • رفيق غيتان يتوج بجائزة الموسم في ناديه ايستوريل
  • تحالف ستار العالمي يفوز بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • مصر للطيران تهنئ تحالف ستار العالمي لفوزه بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • تتويج "ميثاق" بجائزة أفضل بنك إسلامي في سلطنة عُمان من مؤسسة "Euromoney"
  • "الوطنية للتمويل" تتوج بجائزة "أفضل تطور للعلامة التجارية" بالشرق الأوسط
  • برشلونة يسعى للتعاقد مع لاعب هال سيتي
  • فيصل الرعوجي : مشاركة رافينيا ستكون على حساب سالم الدوسري.. فيديو
  • ختام فعاليات الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي