الجديد برس:

يهرول المرشحون الرئاسيون في أمريكا للإعلان عن دعمهم لما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من مجازر في قطاع غزة بحجة “الدفاع عن نفسها”، آخرهم المرشح الرئاسي الأمريكي الهندي الأصل، فيفيك راماسوامي، الذي ينتمي للحزب الجمهوري.

حيث ظهر راماسوامي في مقطع فيديو وهو يحث “إسرائيل” على استخدام كل قوتها للقضاء على حركة حماس في المنطقة، وقال إنه يجب على قوات الاحتلال أن “تعرض رؤوس قادة حماس على الأوتاد في الطرقات وعلى طول حدود غزة لضمان عدم تكرار وقوع أحداث مماثلة لما حدث في 7 أكتوبر”.

وقال فيفيك راماسوامي: “أنا شخصياً آمل أن تكون عملية ناجحة من الداخل والخارج، ولا أحب شيئاً أكثر من أن يقوم الجيش الإسرائيلي بتعليق رؤوس أكبر 100 من قادة حماس على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة”.

وأضاف: “يجب أن تتأكد إسرائيل أن ما وقع في 7 أكتوبر 2023 لن يتكرر مرة أخرى، ومن ثم استخدام كل مواردها لإعادة بناء دفاعاتها الحدودية للمستقبل”.

في كلمته أمام الائتلاف اليهودي الجمهوري، قال راماسوامي أيضاً إنه: “لديه ثقة كاملة في أنه إذا ترك الجيش الإسرائيلي دون قيود، فسيكون قادراً على إنجاز مهمة الدفاع عن إسرائيل”.

واعتبر راماسوامي أنه “يجب على إسرائيل التخلي عن حل الدولتين”. وأن “العالم العربي يمكن أن يستوعب الفلسطينيين تماما كما استوعب اليهود شعوبهم التي تم طردها من 22 دولة منذ عام 1948”.

وقد أعاد المرشح الرئاسي نشر هذا الخطاب عبر حسابه على منصة “إكس” وكتب: “أعتقد أن هذا هو الخطاب الأكثر تأييدا لإسرائيل الذي سيسمعه الائتلاف اليهودي الجمهوري اليوم. وأنا أعلم أن هذه هي الرسالة الأكثر تأييدا لأمريكا التي سيسمعونها”.

وفي منشور آخر، قال: “الآن هو الوقت المناسب لعودة إسرائيل إلى فرضيتها التأسيسية: الدولة اليهودية لها الحق المطلق في الوجود. هبة إلهية، موهوبة لأمة إلهية، لديها هدف إلهي. إسرائيل لديها حق ومسؤولية مطلقة لا لبس فيها في الدفاع عن نفسها على أكمل وجه، باستخدام اللغة الوحيدة التي يفهمها خصومها: لغة القوة”.

وأضاف: “ماذا سيقول دافيد بن غوريون؟ لا تعتمد على تعاطف أي شخص آخر أو إذنه للقيام بذلك. إذا كانت إسرائيل تريد تدمير حماس، فيجب على إسرائيل أن تمضي قدماً وتدمر حماس. إذا كانت إسرائيل تريد تدمير حزب الله، فيجب على إسرائيل أن تمضي قدماً وتدمر حزب الله”.

وتأتي تصريحات المرشح الرئاسي الأمريكي الهندي الأصل، فيفيك راماسوامي، تزامناً مع تصريحات أخرى للمسؤولين الأمريكيين عبروا فيها عن دعمهم اللامشروط لكيان الاحتلال الإسرائيلي، بمن في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب.

فيما تسبب العدوان الإسرائيلي على غزة في استشهاد غزة إلى 8306 فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال، وأكثر من 20 ألف مصاباً، ودمار هائل في القطاع لم تسلم منه المستشفيات والمساجد والمدارس.

مرشح رئاسي أمريكي يطلب من جيش الاحـ.ـتلال الإسرائيلي الدخول إلى #غزة وقطع رؤوس قادة حـ.ـماس وتعليقها على الأوتاد في الطرقات. pic.twitter.com/MGLwT02SG1

— الخليج الجديد – ميديا (@NewKhalij) October 30, 2023

I believe this is the most pro-Israel speech that the @RJC will hear today. And I *know* this is the most pro-American message they’ll hear. pic.twitter.com/7xyMol35od

— Vivek Ramaswamy (@VivekGRamaswamy) October 28, 2023

Now is the moment for Israel to return to its founding premise: the Jewish State has an absolute right to exist. A Divine gift, gifted to a Divine nation, charged with a Divine purpose. Israel has an absolute and unequivocal right and responsibility to defend itself to the…

— Vivek Ramaswamy (@VivekGRamaswamy) October 28, 2023

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا

الجديد برس:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود قلق متزايد في مجتمع الاستخبارات في كيان الاحتلال بشأن جبهة جديدة ومثيرة للقلق ضد “إسرائيل”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن اليمنيين بدأوا بتوسيع نفوذهم في منطقة شمال أفريقيا بغرض استهداف “إسرائيل” ومصالحها، متوقعةً أن ينتقل المقاتلون من اليمن إلى شمال أفريقيا، بحيث يستطيعون “تهديد” مضيق جبل طارق (نقطة وصل أساسية بين أوروبا وأفريقيا، وبين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي).

ووفق المعلومات الأمنية في كيان الاحتلال الإسرائيلي فإن “عملية نقل الأسلحة إلى هذه المناطق قد بدأت بالفعل”.

من ناحيته، قال مصدر مطلع لـ”i24NEWS” الإسرائيلية إن “سيناريو التهديد هو سقوط صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، وهذا سيكون كارثة”، مضيفاً أن “التهديد هنا لا يقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل إن التهديد أصبح قُبالة سواحل إسرائيل”.

وفي وقتٍ سابق، أكد الإعلام الإسرائيلي أن اليمن هو أكثر جبهة تعرّض استقرار “إسرائيل” الاقتصادي للخطر، ولاسيما أنه يهدد السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • "نيويورك تايمز": قادة الجيش الإسرائيلي يخشون من حرب "أبدية" ويريدون وقف النار في غزة
  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • “وول ستريت جورنال”: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • أبرز مواصفات وسعر جاك “JS4” موديل 2023 .. فيديو