أصدر الأزهر الشريف، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا، أدان فيه مجزرة جباليا التي ارتكبها الكيان الصهيوني الإرهابي.

وجاء نص البيان كالتالي: "لقد تحوَّل العدو الصهيوني في الآونة الأخيرة إلى ذئب هائج مصاب بسُعارِ قتل الأطفال والنساء والأبرياء، والتلذُّذ بأكل لحومهم وشرب دمائهم بلا رادعٍ ولا رقيبٍ، ويشجعه على ذلك صمت كصمت الموتى في قبورهم أصاب عالمنا الدولي، وشل إرادته وقدرته عن لجم هذا الكيان، ووضع نهاية لوجباته الدموية اليومية من أطفال غزة ونسائها وشيوخها وشبابها.

".

وتابع: "وإن الأزهر الشريف ليلجأ إلى الله تعالى أن يتولى بعزته وقهره وسلطانه حماية غزة ومَن فيها، وكسر شوكة عدوها، وصده عنها، وأن يُرينا في هؤلاء الطغاة البغاة القتلة ومَن معهم ووراءهم عجائب قدرته".

واختتم الأزهر بيانه: "أنت أيها المسلم في أي مكان كنتَ، لا يفوتك أن تدعو في أعقاب صلواتك بدعاء نبيك الذي تحصَّن به في ظروف تشبه هذه الظروف وهو "اللَّهُمَّ مُنْزِلَ الكِتَابِ، ومُجْرِيَ السَّحَابِ، وهَازِمَ الأحْزَابِ، اهْزِمْهُمْ وانْصُرْنَا عليهم".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر فلسطين الاحتلال إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل القدس المحتلة المسجد الأقصى القدس غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة تحت القصف عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين اسرائيل اليوم قصف غزة غزة الان أخبار فلسطين اليوم الاقصى اسرائيل الان طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان طوفان الاقصي القبة الحديدية غزه عملية طوفان الاقصى محمد الضيف القسام عز الدين القسام اخبار فلسطين الان اخر اخبار فلسطين اخبار غزة الان اخبار اسرائيل اليوم اخبار فلسطين اليوم القدس عاصمة اسرائيل ماذا يحدث في فلسطين فلسطين واسرائيل اسماعيل هنية الاقصي اخبار فلسطين واسرائيل اليوم ماذا يحدث في فلسطين الآن ماذا حدث اليوم في فلسطين اخر اخبار فلسطين اليوم أقصى احداث فلسطين اليوم احداث الاقصى عاصمة مجزرة جباليا

إقرأ أيضاً:

21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة ضد النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط أربعة شهداء و15 مصابا في قصف إسرائيلي على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة شمالي القطاع.

كما استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون إثر استهداف منزل لعائلة شحادة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استهدفت قوات الاحتلال عمارة سكنية لعائلة الجرجاوي بالقرب من دوار الشباب والرياضية بمنطقة النصر غرب مدينة غزة.



والجمعة أكدت مصادر طبية فلسطينية، استشهاد ثمانية فلسطينيين جراء قصف شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على منزلين في مدينة غزة، وذلك ضمن حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال لليوم الـ336 على التوالي.

وقال مصدر طبي في "مستشفى المعمداني": "وصلنا 6 شهداء جراء استهداف طائرة إسرائيلية منزلاً يعود لعائلة راضي في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة".

فيما أفاد مسعفون فلسطينيون باستشهاد سيدة وابنتها في قصف إسرائيلي، استهدف منزلا لعائلة الحداد في حي تل الهوى غرب مدينة غزة.

وأشار المسعفون إلى وجود عدد من المفقودين تحت الركام في المنزل المستهدف.

وفي حيي الزيتون والصبرة بمدينة غزة، قصفت المدفعية الإسرائيلية منازل وممتلكات المواطنين بالتزامن مع إطلاق نار من الطيران المروحي، وفق شهود عيان.

وأضاف الشهود أن حريقا كبيرا اندلع في أحد المنازل بمحيط الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة، بينما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية عدة قذائف غرب المدينة.

وفي المحافظة الوسطى؛ كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها المدفعي في مناطق شرق مخيمي البريج والمغازي وشمال النصيرات، بحسب الشهود.

وواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات تفجير منازل في محيط "محور نيتساريم" جنوب مدينة غزة، وسمع دوي الانفجارات في مدينة غزة والمحافظة الوسطى، وفق شهود عيان.

وأفاد الشهود، أن الجيش نفذ كذلك عمليات نسف لمبان سكنية جنوب الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، نسف الجيش الاسرائيلي مربعات سكنية شمال غرب المدينة، بحسب الشهود.



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، أن حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ نحو 11 شهرا، بلغت 40878 شهيدا على الأقل.

وذكرت الوزارة أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين في القطاع أسفرتا عن وصول 17 شهيدا و56 مصابا إلى مستشفيات القطاع” خلال 24 ساعة، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 94454 منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وأوضحت وزارة الصحة أن “عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

مقالات مشابهة

  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • يهلكون الحرث والنسل.. (2100) رضيع في رصيد الإجرام الصهيوني
  • «حقائق وأسرار» يكشف تفاصيل رفض بلجيكا استضافة مباراة الكيان الصهيوني ببروكسل
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة الكيان قبل انطلاقها
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • انهيار الاقتصاد والهجرة .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني