موقع 24:
2024-09-30@17:36:06 GMT

بطولة باريس.. ألياسيم يتقدم إلى الدور الثاني

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

بطولة باريس.. ألياسيم يتقدم إلى الدور الثاني

فاز الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم أمس الثلاثاء على الألماني يان لينارد شتروف في الدور الأول لبطولة باريس لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة.

وفاز ألياسيم بالمباراة بنتيجة 7-6 (7-3) و6-4 وسيواجه في الدور الثاني اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

6 match winning streak ????@felixtennis defeats Struff in straight sets! @RolexPMasters | #RolexParisMasters pic.

twitter.com/0yZXttAiw7

— ATP Tour (@atptour) October 31, 2023

وتغلب الألماني دانيل التامير على الفرنسي آرثر فيلس بنتيجة 6-2 و6-4، وأصبح أول المتأهلين إلى ثمن النهائي بعد انسحاب الأمريكي تايلور فريتز.

وتغلب البولندي هوبرت هوركاتش على الأمريكي سيباستيان كوردا بنتيجة 6-3 و6-7 (8-10) و6-3.

وسيواجه في الدور القادم الإسباني روبرتو باوتيستا، الذي تغلب على التشيكي جيري ليتشيكا بنتيجة 6-4 و6-2.

وفاز الصربي دوسان لاجوفيتش على الفرنسي بنيامين بونزي بنتيجة 7-5 و6-3، وسيواجه في الدور الثاني الأسترالي اليكس دي ميناور.

كما تغلب الفرنسي أوجو هامبرت على الأمريكي ماركوس جيرون بنتيجة 6-4 و6-3، ليواجه في الدور الثاني الألماني ألكسندر زفيريف، الذي فاز على المجري مارتون فوكوسوفيتش بنتيجة 4-6 و7-5 و6-4.

وأطاح الأمريكي ماكينزي ماكدونالد بمواطنه جي جي وولف القادم من الدور التمهيدي بنتيجة 1-6 و6-4 و6-2، وسيواجه الإيطالي يانيك سينر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بطولة فرنسا المفتوحة الدور الثانی فی الدور بنتیجة 6

إقرأ أيضاً:

الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!

باريس (رويترز)
أعلن لاعب الوسط الفرنسي أنطوان جريزمان اليوم اعتزله دولياً، بعد أن كان اللاعب الأكثر أهمية في تشكيلة المدرب ديديه ديشامب طوال عقد من الزمان فاز خلاله بكأس العالم لكرة القدم.
وكان اللاعب (33 عاماً)، الذي عانى في بطولة أوروبا هذا العام، أحد العناصر الرئيسية في نسختي كأس العالم 2018 و2022، إذ حقق المنتخب الفرنسي اللقب في روسيا واحتل المركز الثاني في قطر.
وقال لاعب أتلتيكو مدريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «اليوم، بعاطفة شديدة أعلن اعتزالي اللعب مع منتخب فرنسا، بعد عشر سنوات رائعة ملئية بالتحديات والنجاحات واللحظات التي لا تنسى، حان الوقت لي لأطوي صفحة وأفسح المجال للجيل الجديد. كان ارتداء هذا القميص بمثابة شرف وامتياز».
وكان جريزمان المشهور بلقب «جريزو» كما يطلق عليه زملاؤه والجماهير، أيضاً هداف بطولة أوروبا 2016 عندما تأهلت فرنسا إلى النهائي قبل أن تخسر أمام البرتغال بعد وقت إضافي في استاد فرنسا.
وخاض جريزمان 137 مباراة دولية مع فرنسا سجل خلالها 44 هدفاً، وفرض نفسه كلاعب يجيد الأداء في أكثر من مركز في خط وسط ديشامب، ورغم أن شارة القيادة ذهبت إلى كيليان مبابي بعد اعتزال هوجو لوريس دولياً، كان دائماً صوتاً يستمع له الجميع.
وحقق جريزمان رقماً قياسياً بخوضه 84 مباراة متتالية مع منتخب بلاده، وهو رقم يؤكد مكانته كأكثر لاعب أهمية في آخر عشر سنوات.
وبات جريزمان، الذي كان دائماً ممتناً للمشاركة رغم تلقيه القليل من التقدير، ثاني لاعب بارز في منتخب فرنسا يعتزل دولياً بعد أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا.
واعتزل جيرو دولياً بعد الهزيمة 1-2 أمام إسبانيا في قبل نهائي بطولة أوروبا هذا العام.
ويحتل جريزمان، الذي ساعد فرنسا أيضاً في الفوز بدوري الأمم الأوروبية 2021، المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي، وشارك في أكثر من 500 مباراة بالدوري الإسباني مع ريال سوسيداد وأتلتيكو وبرشلونة، وفي هذا الموسم، أحرز ثلاثة أهداف في تسع مباريات بكافة المسابقات مع أتلتيكو.

أخبار ذات صلة ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014» سجن مشجع لمايوركا بعد الإساءة إلى فينيسيوس

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار
  • ميسي يواصل التسجيل.. .وإنتر ميامي على أعتاب الفوز بصدارة الدور الفاصل للدوري الأمريكي
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • النصر وحتا يحتفلان بالفوز الثاني في «كأس الاتحاد للطائرة»
  • باريس سان جيرمان يفوز على رين 3/1 في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يقهر رين ويتصدر الدوري الفرنسي
  • سمية منشي إلى نهائي بطولة العالم للكيك بوكسينغ