تعز (عدن الغد) مختار الصبري

دشن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ، اليوم الثلاثاء ، ومعه رئيس مؤسسة فجر الامل للتنمية الخيرية بليغ التميمي ومدير بنك الدواء اليمني علاء المحيا ، فعالية أفتتاح الصيدلية المجانية بتعز ضمن الوقفات التضامنية مع ابناء غزة .

ويأتي إفتتاح الصيدلية المجانية التي تنفذه مؤسسة فجر الامل للتنمية الخيرية بالشراكة مع بنك الدواء اليمني بتعز ضمن برنامج المساعدات الخيرية لأصحاب الأمراض المزمنة " القلب - الضغط - السكر" وبتمويل خيري من الحاج احمد عبدالله الشيباني .

وقال المخلافي خلال التدشين ، انه لمن دواعي سروري ان تشهد محافظة تعز مثل هذه الوقفات التضامنية مع ابناء غزة من يستحقون الثناء والشكر والدعاء لمواقفهم الشجاعة والفتوه في التصدي لآلة الدمار الصهوينة بكل ماأوتوا من قوة ومن رباط الجاش يصدون به عدوهم .

وأضاف نحن اليوم بتعز ندشن هذه اللفته الكريمة بإفتتاح الصيدلية المجانية لأصحاب الامراض المزمنة "قلب - ضغط - سكر " للتخفيف من ألآمَهم ولو بالشيء اليسير ، مؤكدا قيمة وأهمية الدواء للاسر المستهدفة ضمن البرنامج الصحي التي حالت لديهم الفاقة والعجز عن الشراء بسبب الظروف الاقتصادية والحرب والحصار الممنهج الذي زاد من مضاعفات همومهم ومتطلباتهم الصحية والدوائية.

مثمنا شكره للقائمين على ذلك ، وإمتنانه لفاعل الخير في تنفيذ مثل هذه البرامج الصحية والانسانية الحاج احمد الشيباني التي تجدي النفع والفائدة للاسر المحتاجة والفقيرة التي تعاني من الامراض المزمنة .

بدوره أشار بليغ التميمي - رئيس مؤسسة فجر الامل للتنمية الخيرية بأفتتاح الصيدلية المجانية التي تأتي ضمن الانشطة والبرامج الصحية المنفذه لبنك الدواء وبالشراكة مع المؤسسة وبالتمويل من الحاج احمد الشيباني في إيجاد دواء مناسب لهم وعونهم في حياتهم المرضية التي تخفف عنهم جزءً بسيط من حاجاتهم الصحية .

واضاف ، اليوم نحن في تعز الصمود والتضحية التي تعاني ويلات الحرب والحصار لابد لنا النظر بعين الاخوة والاحساس بالمسؤولية تجاه اخواننا الفلسطنيين في قطاع غزة ، كلاً بمابستطيع ومن مكان عمله وبقدر استطاعته ، حتى بكلمة مساندة اوبالدعاء لهم .

كما أستطردا التميمي مواقف أبناء تعز المناصرة لأخوانهم الفلسطنيةالتي ليست بغريبة عنهم وعن كثب، مؤكدا في نفس الوقت عظمة الجهاد والرباط على الامكان المقدسة التي تستهدفها الصهيونية الاسرائيلية في حربها على الاسلام والمسلمين .  

وتشهد مدينة تعز برامج صحية ومخيمات طبية وعيادات وصيدليات علاجية متنوعة بين الفنية والاخرى تأتي في إطار الشراكةبين بنك الدواء ومؤسسة فجر الامل ضمن برامجها السنوية..

حضر الافتتاح مستشار المحافظ ومدير التنسيق والمتابعة بالمحافظةونائب مدير بنك الدواء بتعز

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أمينة المرأة بحزب التجمع تنظم قافلة طبية بقنا

نظم حزب التجمع بمحافظة قنا اليوم، بالاشتراك مع المجتمع الأهلي، قافلة طبية متكاملة، ودورات لمكافحة الإدمان، إلى جانب كشف طبي متكامل على الأطفال والمواطنين، لتوفير العلاج اللازم لهم لمواجهة الأمراض المزمنة.

حزب التجمع

بدورها قالت أحلام القاضي أمينة المرأة بحزب التجمع بقنا، إن هذه القافلة وفرت إرشاد أسرى وإرشاد للمقبلين على الزواج، وعلاج من الأمراض المزمنة لكل أبناء محافظة قنا.

تطوير المنظومة الصحية

وأضافت «القاضي» أن حزب التجمع يولي اهتماما خاصا لصحة المواطن، منوهة بأن هذا النشاط يتزامن مع ما يقدمه أعضاء حزب التجمع بمجلس النواب من تشريعات وأدوات رقابية لتطوير المنظومة الصحية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • الحويج يناقش مع أعيان وحكماء ليبيا تحسين الخدمات الصحية والتعليمية
  • بحضور صباحي.. أمانة «الكرامة» بالقليوبية تُعلن تشكيل أمانة المحافظة
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • إطلاق مشروع بين هيئة الدواء المصرية والهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا
  • هيئتا «الدواء» و«المنتجات الصحية» بجنوب افريقيا يتفقان لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • أمينة المرأة بحزب التجمع تنظم قافلة طبية بقنا
  • بحضور وفد أمريكي.. افتتاح مركز ذوي الإعاقة في جامعة دمياط
  • محافظ الجيزة: تقديم الرعاية الصحية والخدمات العلاجية لأكثر من 2 مليون مواطن
  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي