قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، إن دخول المساعدات لقطاع غزة شهد جهدا مصريا وعربيا مشتركا للضغط على الدول التي تؤيد الاحتلال من أجل دخول هذه المساعدات.

ما يحدث في جباليا انتهاك للمدنيين

وأضاف «مسلم»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «السطر الأخير»، المذاع على قناة «أبوظبي»، إن ما حدث في جباليا انتهاكات للمدنيين، والمجموعة العربية نجحت في الفترة الماضية بأن جعلت العالم يتعرف على ما يحدث في قطاع غزة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء تحدث اليوم أمام معبر رفح عن أهمية الدعم المصري للإخوة في فلسطين، وعدم قبول مصر لتصفية القضية الفلسطينية.

مسلم: كل حرب تحدث في فلسطين تقسم الدول العربية 

وأوضح أن كل حرب تحدث في فلسطين، وأكبرها كان في 2008، تقسم الدول العربية والأنظمة والحكومات، وبرغم ما يحدث في الدول العربية إلا أن هناك مزايدات مستمرة من البعض، لافتًا إلى أن تأثير هذه المزايدات خطير خاصة أن هناك أجيالاً جديدة لا تعرف القضية الفلسطينية، ولا ينبغي تشويه عقولهم بشكل فج وكاذب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور محمود مسلم قناة أبوظبي غزة فلسطين الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - هل فشل الانقلاب العسكري في بوليفيا؟.. ماذا يحدث الآن؟ (تطورات وتفاصيل جديدة)

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، بانسحاب المركبات المدرعة والجنود من ساحة القصر الرئاسي في بوليفيا، مشددة على أن القائد العسكري في بوليفيا يأمر بعودة القوات إلى ثكناتها.

وأفادت تقارير إعلامية، برصد مركبات مدرعة وجنود ينسحبون من ساحة القصر الرئاسي في بوليفيا، وسط أنباء ترجح انتهاء الانقلاب العسكري.

بعد الانقلاب العسكري.. رئيس بوليفيا يوجه رسالة أخيرة لـ الشعب

ودعا الرئيس البوليفي لويس آرسي، الأربعاء، مواطنيه إلى التعبئة ضد ما وصفها بمحاولة انقلاب، بعدما حاول عسكريون اقتحام القصر الرئاسي في وسط العاصمة لاباز.

وفي رسالة تلفزيونية من داخل القصر الرئاسي، محاطا بوزرائه، قال آرسي: "نحتاج من الشعب البوليفي تنظيم نفسه، والتعبئة ضد الانقلاب ولصالح الديمقراطية"، مضيفا: "لا يمكننا أن نسمح لمحاولات الانقلاب أن تودي بحياة البوليفيين مرة أخرى".

وجاءت دعوة الرئيس بعد انتشار عسكريين مدججين بالسلاح وعربات مصفحة أمام مقر الحكومة في لاباز، ومحاولة بعضهم اقتحام بوابة القصر الرئاسي، وفقا لشهود عيان وصحافيين من وكالة فرانس برس.

من جانبه، حذر الرئيس السابق إيفو موراليس (2006-2019) في منشور على منصة "إكس"، من أن "انقلابا يجري الإعداد له"، متهما قائد الجيش الجنرال خوان خوسيه زونيغا بـ "قيادة" حركة التمرد هذه.

وتزايدت الشائعات في بوليفيا منذ الثلاثاء حول إقالة الجنرال زونيغا، الذي يشغل منصب قائد الجيش منذ نوفمبر 2022، بعد تصريحاته المعادية لموراليس، الذي كان حليفا وثيقا لآرسي، وأصبح اليوم أكبر خصم سياسي له في حملة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وصرح الجنرال زونيغا بأنه لن يتردد في اعتقال الرئيس السابق إذا أصر على الترشح للرئاسة، وهو تصريح يتعارض مع القوانين المعمول بها في البلاد.

تولى موراليس رئاسة بوليفيا من عام 2006 إلى 2019، وأعيد انتخابه في 2009 و2014. وفي 2019، استقال وسط اضطرابات اجتماعية واتهامات بتزوير الانتخابات.

مشاهدة فيديو لحظة تنفيذ انقلاب عسكري في بوليفيا

واقتحمت مدرعات وجنود بقيادة قائد الجيش القصر الوطني البوليفي، وسط اتهامات بتنفيذ انقلاب عسكري للإطاحة بالرئيس لويس آرسي، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

وقال قائد الجيش خوان خوسيه زونيغا إنه ستكون هناك حكومة جديدة، مشيرا إلى أن الجيش "لا يزال يعترف بالرئيس آرس قائدا أعلى للقوات المسلحة، "حتى الآن".

و أدان الرئيس البوليفي لويس آرسي يوم الأربعاء، "التعبئة غير النظامية" لبعض وحدات الجيش في البلاد في منشور على منصة إكس، حيث اتهم الزعيم السابق للأمة جنرالًا بارزًا بالتخطيط لانقلاب.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محمود العسيلي يطرح أغنية لـ«لا أبالي» بالتعاون مع مسلم
  • موسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربية
  • عاجل - هل فشل الانقلاب العسكري في بوليفيا؟.. ماذا يحدث الآن؟ (تطورات وتفاصيل جديدة)
  • خبير عسكري: ما يحدث في فلسطين صراع من أجل البقاء
  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين
  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • ندوة واحتفالية فنية في دار الكتب بمناسبة ذكرى 30 يونيو بمشاركة محمود مسلم
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • بن جامع: ما يحدث في غزة يُنبئ بكارثة قد تمتد إلى الشرق الأوسط بأكمله
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط في مطار كوالالمبور