كشف السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، تفاصيل القمة العربية الطارئة لمناقشة أزمة غزة والتي ستقام بعد 11 يومًا في الرياض.

رئيس جامعة المنوفية يستهل الاجتماع الدوري بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة بأيادي ملطخة بالدماء..متظاهرون يهود يحرجون وزير الخارجية الأمريكي بسبب غزة

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن الوضع الحالي لا يستدعي عمل القمة العربية الطارئة الشاملة، نظرًا لأن هناك عدة دول ستكون الأكثر تأثيرًا لحل الأزمة في غزة في أسرع وقت.

تفاصيل القمة العربية الطارئة

وأوضح أن عمل القمة العربية الطارئة وانتظارها لكل هذه المدة أمر غير مناسب للوضع الذي يحدث في غزة في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه ربما يكون هناك أمور أخرى بين السطور يجب احترامها، وربما يكون هناك حشد إفريقي على هامش القمة لدعم الضغط على إسرائيل.

وأضاف أن الدولة العربية المشاركة في القمة العربية الطارئة يجب أن يكون لهم قرارًا أمميًا يوقف نزيف الدم في غزة وعمل هدنة إنسانية لأهالي القطاع في أسرع وقت.

وأشار إلى أن زيارة الدكتور مستشفى مدبولي رئيس الوزراء لسيناء ومعبر رفح، قد يكون له دلالة على اقتراب حدث مهم بشأن الأوضاع في غزة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنه يجب أن يتم عمل تحالف من مجموعة دول هي الأكثر تأثيرًا قبل القمة العربية الطارئة لوضع تصور لحل الأزمة في غزة حاليًا، خصوصا أن القضية الفلسطينية مختطفة في الصراع السياسي بين الولايات المتحدة وروسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القمة العربية محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق رئيس الوزراء الحدث اليوم القضية الفلسطينية السفير محمد العرابي القمة العربیة الطارئة فی غزة

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو)

قال محمد سعيد الرز، الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، إن غارات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان أظهر أنّه يجري بناءً على سيناريو اتفقت عليه أمريكا مع بنيامين نتنياهو في 4 أغسطس عندما اجتمع مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في تل أبيب.

أستاذ علوم سياسية: العقلية الدموية الإسرائيلية تجاه غزة تتكرر في لبنان إسرائيل تستهدف جر إيران إلى مواجهة مباشرة من بوابة لبنان.. فيديو

وأضاف «الرز» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»:، أنّ الاتفاق ينص على إحداث إرباك كبير في لبنان، وهو ما تم من خلال تفجيرات أجهزة البيجر، واستخدام سياسة الأرض المحروقة التي يجرى تطبيقها الآن، وعلى ذلك الأساس سيتقرر موضوع الاجتياح البري للبنان.

الحرب في لبنان هي البداية


وأشار، إلى أنّ الضربات أظهرت حقيقة أخرى، وهي صرح به نتنياهو أول أمس حينما قال إن الحرب في لبنان هي البداية، وأن إسرائيل تتجه الأن إلى تشكيل شرق أوسط جديد، لافتًا، إلى أنه يجب الوقوف عند هذه الكلمات كثيرا، لأنها تفسر أمورا كثيرة تحدث في غزة والضفة الغربية ولبنان وموقف نتنياهو من جول عرية كثيرة، في ظل تحدثه عن شرق أوسط جديد.

مقالات مشابهة

  • ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلين
  • خريطة فصل التيار الكهربائي عن الغردقة لمدة يومين لعمل الصيانة
  • الفراج‬⁩: هناك من ينتظر لقاء الاتحاد والجندل بفارغ الصبر..فيديو
  • محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو)
  • أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في نورث كارولينا بسبب الإعصار هيلين
  • بالتعاون مع watch it.. نور النبوي يستعد لعمل جديد «صورة»
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في جلسة مجلس الأمن الطارئة بشأن التطورات بلبنان
  • بسبب الظروف الطارئة.. بيان عاجل من مصرف لبنان إليكم ما أعلنه
  • رئيس الوزراء: جار الانتهاء من البرامج التفصيلية لعمل الحكومة