كتبت -داليا الظنينى:

كشف اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن تفاصيل فتح معبر رفح غدًا لدخول عدد من مصابي قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية.

وسبق أن قالت مصادر لقناة القاهرة الإخبارية، إنه سيتم فتح معبر رفح البري، الأربعاء، لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين.

وقال شوشة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية صدى البلد، اليوم الثلاثاء، إنه فيما يخص فتح معبر رفح لدخول الجرحى والمصابين "سيكون بنسبة 50 % بين التأكيد والنفي"، وذلك هو التسلسل العادي للمعبر بعد فتحه لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.

ولفت إلى رفع درجة استعداد المستشفيات في محافظة شمال سيناء، من خلال تجهيز مستشفى ميداني في الشيخ زويد، والتي تضم 50 سريرًا بخلاف أسرة الإفاقة.

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن المستشفى الميداني يرفع القدرات والإمكانيات داخل المحافظة لتكون 350 سريرًا، وتستوعب الكادر الطبي الذي دفعت به وزارة الصحة إلى محافظة شمال سيناء.

ونوه إلى أنه سيتم علاج الحالات العابرة من معبر رفح، في المستشفيات الميدانية وحال تواجد حالات تحتاج المستشفيات المركزية في العاصمة سيتم توجيهها إلى القاهرة.

وتابع شوشة، أن مستشفى العريش تقدم العلاج الجامعي وخدمات طبية على أعلى مستوى، وأنه تم تجهيز مكان استشفاء بجوار كل مستشفى يضم عدد من الأسرة، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل نظام لعودة الفلسطينيين بعد تعافيهم إلى بلدهم، وأن هناك 750 فلسطينياً عالقين عند معبر رفح، كانوا في مصر بهدف العلاج أو زيارة الأقارب، وتم توفير اقامة ووجبات لهم لحين تهدئة الأوضاع وعودتهم إلى قطاع غزة.

وتابع: "تم تجهيز عمارة للفلسطينيين وتأثيثها وإعدادها لاستقبال الفلسطينيين العالقين، يأكلون ويشربون ويلبون كل متطلباتهم، وأنه من المتوقع دخول ما لا يقل عن 50 حالة يوميًا، تحتاج العلاج وتلقي الخدمة الطبية في مصر، وأنه لا توطين للفلسطينيين الذين جاءوا للعلاج في المدن المصرية وهذا رأي شعبي".

وأكد، أنه لن يتم التخلي عن أي مريض أو مصاب من الفلسطينيين، وأنه كل مريض يأخذ العلاج اللازم حتى يشفى من مرضه، قائلًا: «يتفضل يرجع على مكانه عشان يحافظ على بلده ومحدش غيره يفضل على أرضه".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني قطاع غزة معبر رفح مصابي قطاع غزة برنامج على مسئوليتي طوفان الأقصى المزيد فتح معبر رفح شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر

استعد مجلس مدينة العريش في شمال سيناء لتنظيم مضمار سباق الهجن بمنطقة الكيلو 17 غرب المدينة استعداداً لانطلاق مهرجان سباق الهجن الذي سيُقام الاثنين المقبل، ضمن احتفالات أكتوبر، تضمنت التجهيزات رفع الرمال، وتوسعة الطرق، إضافة إلى تحسين مداخل ومخارج المنطقة لاستقبال الضيوف والمشاركين في السباق.

توسعة الطرق والمداخل لخدمة الضيوف

في بيان رسمي، أوضح مجلس مدينة العريش، أنه جرى الانتهاء من توسعة الطريق الرئيسي والمداخل المؤدية إلى المضمار، مع العمل على تجهيز منطقة الخيام لإقامة الهجانة، كما تمت مراجعة خطوط الكهرباء الخاصة بالمضمار والمقصورة الرئيسية لضمان إضاءة مناسبة طوال فترة المهرجان.

زيادة أعداد المشاركين في السباق

أكد اللواء أسامة العفش، رئيس مجلس مدينة العريش، أن النسخة الحالية من سباق الهجن ستكون مميزة نظراً لتوقعات زيادة أعداد الضيوف والمشاركين.

وأشار إلى أنه تمت توسعة منطقة المضمار، وفتح مساحات جديدة للباعة الجائلين، فضلاً عن تجهيز موقف صغير للسيارات بجوار مضمار الهجن، كما تم الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي لجميع المناطق المحيطة وإصلاح كشافات الإنارة لضمان توفير إضاءة كافية ليلاً.

تنسيق المرور وتسهيل حركة السيارات

وذكر «العفش» أن هناك تنسيقا مع شرطة المرور لتنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى منطقة السباق، سيتم تخصيص مسارات محددة لسيارات الضيوف والمشاركين، بهدف تسهيل عملية الوصول والخروج من المكان بسلاسة، لا سيما مع توافد الزوار من مختلف المحافظات.

موعد انطلاق السباق بحضور شخصيات هامة

وأعلنت محافظة شمال سيناء أن السباق سينطلق يوم الاثنين المقبل، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة والوجهاء وشيوخ القبائل.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر