ترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية “عبدالهادي الحويج” الأجتماع الثالث لمدراء الأدارات ومكاتب التعاون الدولي بالوزارت والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية باستضافة من وزارة الخدمة المدنية بالحكومة الليبية تحت شعار (تعاون وشراكة قوة وفاعلية). وبدوره، شدد “الحويج” على ضرورة العمل والتنسيق المشترك بين الوزارة ومكاتب التعاون الدولي بالوزارت والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية على سير العمل، منوهآ بأهمية ماأسسة دور مكاتب التعاون الدولي في التواصل مع كافة دول العالم والمنظمات والمؤسسات الدولية.

كما أكد على تفعيل الاتفاقيات الدولية مع ليبيا، وكافة دول العالم مع ضرورة المراجعة الدورية للاولويات وفقآ للاحتياجات الفعلية من خلال مخطط وطني للاستجابة وكذلك تقديم المبادرات و المقترحات للمساهمة و التعاون مع الحكومة الليبية بما يخدم مصلحة الشعب الليبي. وتطرق “الحويج” إلى إطلاق البرنامج التدريبي من قبل وزارة الخارجية لمديرى الأدارات وموظفي مكاتب التعاون الدولي بالوزارت والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية. ومن جانبهم عبر مديرى الأدارات ومكاتب التعاون الدولي بالوزارت والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية عن شكرهم على الدور الذي تقوم به وزارة الخارجية في هذا الصدد من أجل الرقى بمستوي الأداء بالوزارة الخارجية. الوسومالحويج

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحويج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، انا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، وذلك خلال زيارتها الحالية إلى مصر؛ لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي. 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، حيث حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي من تطور في هذا الشأن، معرباً عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية.

 وقد حرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزاً الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية
  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات