أعلنت حكومة بوليفيا قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل على خلفية أعمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل.

مصر تدين استهداف مخيم جباليا 

وأدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، الاستهداف الإسرائيلي اللا إنساني الذي طال مربعا سكنيا بمخيم جباليا، ما أسفر عن سقوط ما يزيد على 400 مدني ما بين شهيد وجريح، وفقاً للتقديرات الأولية.

ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، ووصلت أعداد الشهداء إلى 8610 شهداء، بينما تجاوز المصابون أكثر من 23 ألف جريح، وسط توقعات بزيادة الأعداد بسبب عنف عدوان الاحتلال وقصفه المتواصل للمدنيين في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيداً، ونحو 86969 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينياً وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

في السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة جراء نفاذ الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً أمس، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، مؤكدة أن الاحتلال اعتقل نحو 9450 فلسطينياً منذ مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و834 وقصف متواصل على الشمال
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)