استلمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم 59 شاحنة محملة بالمساعدات عبر معبر رفح، تم تسليم اللجنة الدولية للصليب الأحمر أربع شاحنات مرسلة لها، و 55 شاحنة من الهلال الأحمر المصري إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتحتوي الشاحنات غذاء وماء ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية، ليصل عدد الشاحنات المستلمة حتى اللحظة إلى 217 شاحنة، فيما لم يتم السماح بإدخال الوقود حتى اللحظة.

الهلال الأحمر الفلسطيني يستلم 59 شاحنة محملة بالمساعداتشاحنات المساعدات غير كافية

من جانبه، قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إن شاحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة غير كافية تماماً، مشيرًا إلى أن القانون الدولي الإنساني ليس قائمة طعام يمكن الانتقاء منها، ولكن على جميع الأطراف الالتزام بمبادئ التمييز والتناسبية والاحتراز.

الهلال الأحمر الفلسطيني يستلم 59 شاحنة محملة بالمساعدات

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، عن قلقه البالغ إزاء تصاعد النزاع في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي لم يتوقف منذ 7 أكتوبر 2023، لليوم الـ25 على التوالي.

اقرأ أيضاًالأمم المتحدة: شاحنات المساعدات التي تدخل قطاع غزة غير كافية تماما

مدبولي يتفقد المساعدات بمعبر رفح ويوجه الشكر للمتطوعين

ضياء رشوان: إسرائيل تتعمد إعاقة وصول المساعدات لغزة وتخويف الرعايا الأجانب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية معبر رفح المساعدات المساعدات الإنسانية الهلال الأحمر الشعب الفلسطيني الأراضي الفلسطينية المحتلة المقاومة الفلسطينية الحدود الفلسطينية الهلال الاحمر المصرى معبر رفح الان الهلال الاحمر الفلسطيني رفح معبر رفح دخول المساعدات الإنسانية دخول المساعدات الإنسانية لغزة شاحنات المساعدات الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

«الهلال» تطلق حملتها السنوية لدعم التعليم

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حملتها السنوية لدعم المسيرة التعليمية لآلاف الطلبة، تحت شعار «بالعلم نمكن».
وتستهدف الحملة توفير الدعم اللازم للطلبة، من الأسر المتعففة والأيتام وأصحاب الهمم، ومساعدتهم على مواصلة تعليمهم في ظروف أكثر ملاءمة، من خلال سداد رسومهم الدراسية، وتوفير مستلزماتهم التعليمية والحقيبة المدرسية، إلى جانب توفير المعينات الأخرى مثل الأجهزة اللوحية والذكية والتقنيات الحديثة.
ودرجت الهيئة على تنظيم الحملة سنوياً لمساندة الطلبة على مواصلة تعليمهم، من أجل ضمان مستقبل أفضل لهم ولأسرهم.
وبلغ عدد الطلبة الذين استفادوا من حملة دعم التعليم منذ عام 2012 حتى الآن، 131 ألفاً و415 طالباً وطالبة على مستوى الدولة.
وقال راشد مبارك المنصوري الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي: إن التكافل والتعاضد والتراحم سمات شكلت أسلوب الحياة في دولة الإمارات، ورسَّخت لمجتمع متجانس متعاون ومتسامح، يسوده الخير والسعادة والإيجابية، وهذا ليس وليد اليوم بل هو منهج إنساني مترسخ منذ تأسيس الدولة.
وأكد أن الهيئة، جسدت هذا التوجه الإنساني بشكل واضح، من خلال ما تضطلع به من أعمال إنسانية وتنموية في شتى المجالات، مستهدفة مختلف أفراد المجتمع، ومن بينهم طلبة المدارس وأصحاب الحاجات.
ولفت إلى أن هذا الدعم المتواصل شكَّل طوق نجاة للطلبة، الذين حالت ظروفهم دون الإيفاء بدفع النفقات الخاصة بالتعليم، وهو ما أسهم في تأمين مستقبلهم التعليمي، وتحقيق الاستقرار الدراسي لهم.
وأشار إلى أن العمل المؤسسي الإنساني والتنموي الإماراتي، يأخذ أشكالاً عدة، ويترجم توجهات الدولة في نشر ثقافة مجتمعية راسخة، تقوم على البذل والإحسان ومساعدة الغير وتنمية الجوانب الإنسانية التي تسهم في تماسك نسيج المجتمع.
ولفت إلى أن ضمان مواصلة فئة من الطلبة المحتاجين لرحلة التعلم، من أسمى أعمال الخير، التي تفضي إلى ضمان عدم حرمان هذه الفئة من حقها في التعلم، وبناء أجيال معرفية تسهم في استدامة نهضة الوطن.
وأكد الأمين العام أن برنامج كفالة طلبة العلم الذي يتبناه الهلال الأحمر، ويفرد له مساحة كبيرة من اهتماماته، يجسد رؤية الهيئة في الاهتمام بالإنسان أينما كان وتلبية احتياجاته الأساسية، التي من ضمنها حقه في الحصول على التعليم النوعي، الذي يؤهله لولوج سوق العمل بمؤهلات عالية.(وام)

مقالات مشابهة

  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • «الهلال» تطلق حملتها السنوية لدعم التعليم
  • الأمم المتحدة تعلن توزيعها مساعدات على نحو 65 ألف من متضرري السيول باليمن
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 5 جراء قصف الاحتلال مركبة بطوباس شمالي الضفة
  • أردوغان: الوضع الفلسطيني في قلب مناقشاتنا مع الرئيس السيسي وإنهاء الإبادة الجماعية أولوية لنا
  • الهلال الأحمر بولاية سنار يعلن وصول مساعدات غذائية مقدمة من الهلال الأحمر التركي ومنظمة الهجرة