بدأ وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم، زيارته الرسمية إلى مملكة البحرين، برفقة وفد رفيع المستوى من قيادات الوزارة، وشركاء منظومة الحج والعمرة، وممثلين للقطاع الخاص والجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن.

تأتي الزيارة لبحث سبل التعاون المثمر بين الجانبين، فيما يتعلق بتسهيل إجراءات قدوم المعتمرين من مواطنين ومقيمين بمملكة البحرين، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، إلى جانب تسليط الضوء على مزايا تأشيرة العمرة الإلكترونية للمقيمين، ومنصة "نسك" الرقمية وخدماتها المتعددة.


ويُنتظر أن يعقد معاليه عددًا من اللقاءات مع المسؤولين في مملكة البحرين، بجانب الالتقاء بمقدمي خدمات الحج والعمرة، لمناقشة آليات توعية المعتمرين والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن القادمين من البحرين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتمثّل مملكة البحرين محطة جديدة في جولات التواصل الدُولي لمعالي وزير الحج والعمرة، حيث تهدف الجولة إلى تسليط الضوء على النقلة النوعية في الإجراءات والخدمات، والخطط المستقبلية لاستضافة المعتمرين والزوار بما يتوافق مع تحقيق مستهدفات "رؤية السعودية 2030".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة مملكة البحرين توفيق الربيعة موسم الحج منظومة الحج مملکة البحرین الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات

استقبل شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية اليوم، وفدًا من شركة «إيزري» شمال إفريقيا بجمهورية تشاد بمقر وكالة الفضاء المصرية، يضم مجموعة من المهندسين المختصين بتكنولوجيا الأقمار الصناعية، ضمن بحث سبل التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء، وخاصة في مجال الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية.

الوفد التشادي يطلع على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية

اطلع الوفد التشادي على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية، بالإضافة إلى المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن تطويرها بين الجانبين.

وعبر شريف صدقي عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا الفضاء، والذي يسهم في تطوير القدرات المحلية والدولية في هذا القطاع الحيوي.

الاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريع تشاد الفضائية

وأشار ممثلو الوفد إلى اهتمامهم الكبير بالاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريعهم الفضائية المستقبلية، مؤكدين أهمية التعاون المشترك في تبادل الخبرات والتقنيات لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتشاد، ودفع عجلة التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • السعودية تعلن تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين فقط
  • تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين من اليوم
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية