قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية تحقق إنجازات كبيرة خلال العملية البرية، مضيفا "لكننا ندفع ثمنا باهظا أيضا".

وقال غالانت في حديثه مع قوات النخبة في سلاح الجو: "نحن ننشر قوات على نطاق واسع في عمق قطاع غزة".

وأضاف "النتائج والإنجازات على أرض المعركة جيدة جدا"، لكنه اعترف قائلا "للأسف، في الحرب أيضا هناك ثمن، والثمن في اليوم الأخير كان باهظا".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أفاد مساء اليوم الثلاثاء بمقتل جنديين اثنين وإصابة آخرين من لواء جفعاتي أثناء الإشتباكات مع "حماس" في غزة.

وقد دخلت الحرب يومها الـ25 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة، في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وتجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7  أكتوبر، 8 آلاف قتيل، و21 ألف جريح فلسطيني، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 317 عسكريا، وأسرت "حماس" أكثر من 240 إسرائيليا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلى فلسطين القوات الإسرائيلية قصف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غالانت: 60% من مقاتلي "حماس" بين قتيل ومصاب

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنه تمت "تصفية أو إصابة 60%" من مقاتلي حركة "حماس" منذ بداية العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة.

ونقلت "هيئة البث الإسرائيلية" تصريحات الوزير الإسرائيلي غالانت في الوقت الذي أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أيضا "إرجاء الإعلان عن هزيمة "حماس" في رفح بعد التقدم في المفاوضات".
وذكرت مصادر في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أن "التقدم في المفاوضات بشأن صفقة التبادل سيؤدي إلى تأجيل إعلان إسرائيل عن هزيمة لواء رفح التابع لـ "حماس"، بينما تتواصل في الوقت نفسه عمليات جيش الدفاع في محور فيلادلفيا".

وكان الناطق العسكري باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لـ "حماس"، أبو عبيدة يوم الأحد الماضي، قد أكد أن "القدرات البشرية للمقاومة بخير وتم تجنيد الآلاف من المجاهدين الجدد في ظل الحرب المستمرة منذ 9 أشهر على غزة".

مقالات مشابهة

  • غالانت: يجب تشكيل لجنة تحقيق رسمية موضوعية تحقق مع الجميع حكومة وجيشا وأذرعا أمنية
  • الاحتلال يخلف دمارا هائلا بالشجاعية والدفاع المدني يعلنها منطقة منكوبة
  • غالانت: صفقة التبادل تعزز المصالح الوطنية وسنعرف كيف نتغلب على المخاطر
  • غالانت: 60% من مقاتلي حماس قتلى وجرحى
  • غالانت: التحديات أمام اتفاق لوقف النار في غزة لا تزال قائمة
  • غالانت: 60% من مقاتلي "حماس" بين قتيل ومصاب
  • غالانت: وافقنا على مد خط كهرباء في غزة لهذا السبب فقط
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: هدفنا هو الوصول إلى التجنيد الإجباري لكل من يمكن تجنيده بموجب القانون
  • إسرائيل تبدأ أول أغسطس المقبل في تجنيد «الحريديم»
  • لبنان: 3 جرحى بغارة إسرائيلية على بلدة بالجنوب.. و«حزب الله» يستهدف تجهيزات بموقع بالجليل