عقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وإدارة الأمن، شدد فيه على ضرورة زيادة الاهتمام بتفعيل مجموعات الدعم وفق القرار الوزاري 28 لعام 2023، مما يساعد في تخفيف المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية، وتقديم خدمة تعليمية أفضل وأجود لأبنائنا الطلاب في القاعات المجهزة بالإدارات التعليمية وبإشراف وتنظيم ومتابعة من الإدارات التعليمية والمديرية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بزيادة الاهتمام بتفعيل مجموعات وتفعيل يوم النشاط والاهتمام بالأنشطة التربوية.

الاهتمام بزيادة الأنشطة

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، لـ«الوطن»، أن الاهتمام بتفعيل يوم النشاط بشتى أنواعه «ثقافي، فني، رياضي، اجتماعي، مسرحي، موسيقي» من ضروريات المديرية، وذلك لما تمثله أهمية الأنشطة التربوية لبناء وتنمية قدرات أبنائنا الطلاب وتعزيز مهاراتهم الحياتية والقيادية والمجتمعية وتنمية وغرس وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والرحمة والمشاركة والتسامح والمواطنة وقبول الآخر والعمل الفريقي التكاملي.

 

وأشار وكيل وزارة التعليم إلى أن خريجي الفرقة الأولى من المعلمين الذين تم تأهيلهم للعمل مديري مدارس بالأكاديمية العسكرية، والتركيز على القيام بمعايشة مع مديرين متميزين خلال الفترة المقبلة لحين تكليفهم بالمهام التي تم إعدادهم لها على أحدث النظم والمعايير العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية الأنشطة الرياضية مجموعات الدعم

إقرأ أيضاً:

تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو

أعلن قسم المشاركة المجتمعية بإدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج عن توجيه رسلة هامة للطلاب المشاركين في مسابقة مؤسسة ماونتن ڤيو المجال الرياضي لطلاب مدارس الإدارة صرح بذلك محمد أبو الفضل علي مدير عام الإدارة ونقيب المعلمين .

وقال نقيب المعلمين بالمنشاه أن قسم المشاركة المجتمعية بالإدارة بقيادة نعمت محمد الثاني رئيس القسم  أرسل نشرة لمديري المدارس الثانوية والإعدادية والإبتدائية بنطاق الإدارة المشاركة في المجال الرياضي لمؤسسة ماونتن ڤيو بضرورة إبلاغ الطلاب المشاركين بالفعاليات الرياضية التجمع أيام ٦ ، ٧ ، ٨ يوليو الجاري بمركز شباب المنشاه من الساعة السابعة والنصف صباحاً والحرص على إعلام الطلاب بكافة الطرق والإعلان بالإذاعة المحلية كلا حسب قريته ومدرسته .

وفي سياق متصل تنفيذاً لتوجيهات محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية ونقيب المعلمين بأهمية تفعيل الأنشطة التربوية الصيفية أعلن توجيه التربية الفنية بقيادة نجلاء عبد الفتاح موجه أول التربية الفنية عن بدء تنفيذ فعاليات المركز التدريبي لتنمية القدرات الفنية والإبداعية لطلاب إدارة المنشاه التعليمية الموهوبين مجاناً وذلك بمقر مدرسة العهد الجديد الابتدائية مع مجموعة من أفضل المدربين من موجهي ومعلمي مادة التربية الفنية للإشراف على عمل ورش متنوعة في الرسم والأشغال الفنية والتصميم والبورترية والمنظور الهندسي بالإضافة إلى المجسمات وتنفيذ أفكار إبداعية جديدة.

ونبه توجيه التربية الفنية على جميع مدارس الإدارة بكافة مراسلها بالتنبيه على الطلاب الراغبين في المشاركة والتسجيل في فعاليات المركز التوجه للمدرسة وتسجيل أسمائهم ومواهبهم  للاستمتاع بصيف ملئ بالمواهب وتعلم كل ما هو جديد تحت إشراف محمد عبدالله مصطفى موجه تربية فنية.

مقالات مشابهة

  • هشام خالد يهنئ محمد عبد اللطيف بتوليه وزارة التربية والتعليم
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية