قالت الإعلامية قصواء الخلالي إنه على إثر القضية الفلسطينية وتفاقماتها هناك تحركات في محطيها على الأصعدة كلها خاصة المحيط المصري، لاسيما الموقف المصري وملف سيناء، الذي شهد رسالة شديدة الأهمية والدقة للعالم كله من سيناء.

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجهت العديد من الرسائل تتمثل في هذا الجمع من التنفيذيين والوزراء وممثلي الحكومة المصرية وأهالي سيناء واتحاد قبائل سيناء ومختلف التيارات السياسية والإعلامية والفنانين والصحفيين وأصحاب الرسائل الفكرية ومعارضين من التيارات كلها.

وأشارت إلى أنه اُسْتُعْرِض اليوم كم كبير من المشروعات التنموية والصناعية وعلى الأصعدة كلها، وهذه كلها رسائل تؤكد أن الجميع متمسك بأرض سيناء ويرون أن سيناء مصرية وللمصريين، وأن منطقة سيناء أرض قومي.

وأوضحت أن رسالة الدولة المصرية تؤكد وتدعم رسائل الرئيس السيسي والقيادة السياسية فيما يتعلق بسيناء، وكونها أمناً قومياً شديد الأهمية والخطورة وغير مقبول المساس به بأي شكل من الأشكال.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ينقل لنظيره الفرنسي رفض مصر الكامل المساس بسيادة لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الجمعة إتصالًا هاتفياً مع جان نويل بارو، وزير خارجية فرنسا.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير عبدالعاطي تناول ،خلال الاتصال، مستجدات الأوضاع في لبنان والمنطقة، مشدداً على ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد لاحتواء الموقف.

وشدد الوزير عبدالعاطي على رفض مصر الكامل لأي انتهاك يمس سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وأهمية تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وتمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها.

كما أكد وزير الخارجية على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره من جانب كافة الأطراف دون انتقائية، وضرورة قيام المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، مشددا على خطورة التبعات الكارثية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على السلم والأمن الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • رسالة عشق من صائد الدبابات بحرب أكتوبر لمصر: أتمنى العودة لميدان القتال
  • وزير الخارجية ينقل لنظيره الفرنسي رفض مصر الكامل المساس بسيادة لبنان
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • المعارضة تتهمه بالفشل على كل الأصعدة.. قيس سعيّد رئيس في مهمة إلهية لإنقاذ تونس
  • صندوق النقد الدولي يؤكد الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة
  • أوائل الكليات العسكرية يوجهون رسالة للمصريين: اطمئنوا.. قادرون على حفظ الأمن القومي المصري
  • رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى يدين المساس بالبعثات الدبلوماسية فى السودان
  • في رسالة لـالنواب.. منظمات دولية تحذر من مشروع قانون الإجراءات الجنائية المصري
  • رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي
  • أوبك+" تؤكد الأهمية المطلقة للالتزام بحصص الإنتاج المتفق عليها