أكد إسماعيل محمد إسماعيل، سكرتير عام حزب الغد، أن زيارة رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إلى اتحاد قبائل سيناء، ووفد من الإعلاميين والسياسيين ورؤساء الأحزاب وأعضاء من مجلس النواب، حملت عدة رسائل للداخل والخارج، لعل أبرزها أن أمن مصر القومي لا يمكن المساس به، وهو ما أكده رئيس الوزراء في كلمته اليوم.

اهتمام بسيناء

وقال سكرتير عام حزب الغد، في بيان له اليوم، إن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بسيناء، لما لها من مكانة تاريخية ودينية وسياحية وأمنية خاصة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية نجحت في دحض الإرهاب في سيناء، محققة إنجازات ضخمة بالتوازي مع عمليات التطهير ضد الإرهاب حتى ساد الاستقرار، وتحققت التنمية الشاملة المستدامة على واحدة من أعظم كنوز الأرض.

وأشار إسماعيل إلى أن الزيارة أكدت على المكانة التي تحظى بها سيناء، وأن جميع المصريين يقفون على قلب رجل وأحد للحفاظ على الأمن القومي المصري فضلا عن دعم القضية الفلسطينية.

مشروعات التنمية في سيناء

وأوضح سكرتير عام حزب الغد، أن المشروعات التي استعرضها رئيس مجلس الوزراء اليوم، تعكس الإرادة الحقيقية للدولة المصرية، وإصرارها على تحقيق مخططات التنمية الشاملة بسيناء، مؤكدا أن المشروعات التي نفذتها الحكومة، والمخطط تنفيذها، نجحت في تحويل تلك الرقعة الغالية من أرض مصر، من بؤرة للإرهاب إلى واحة للتنمية ينعم فيها أهالي سيناء الذين قدموا الكثير وضحوا من أجل هذه الأرض.

وأردف إسماعيل أن الأجهزة التنفيذية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية، فشهدت ولا زالت تشهد إنشاء العديد من الطرق التي تعد شرايين التنمية الحقيقية، والمستشفيات والجامعات الخاصة وتأسيس بنية تحتية قوية لاستيعاب ما يتم افتتاحه من مصانع واستثمارات، وهو ما انعكس على تحقيق الأمن القومي المصري بإيجابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الغد رئيس الوزراء الإرهاب في سيناء التنمية الشاملة المستدامة حزب الغد

إقرأ أيضاً:

مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمشروع قانون إنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء.

وذكرت المذكرة الإيضاحية للمشروع أن الهدف من المشروع المساهمة والمساعدة في فتح العديد من المجالات لإقامة مجتمعات عمرانية وزراعية وتعدينية وصناعية وسياحية وتجارية ولتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة بسيناء وكذا تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتشجيع الاستثمار بها وذلك عن طريق ادارة اموال الصندوق واصوله، وتحقيق الاستغلال الامثل لتلك الاموال والاصول وفقا لأفضل المعايير والقواعد المعمول بها في التنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية وزيادة المشروعات التنموية والعمل على جذب الاستثمارات سواء في مجال الزراعة أو الصناعة أو في أي من المجالات الاقتصادية 
وأضافت المذكرة الايضاحية ايضا أن مشروع القانون جاء ليساعد على تحقيق التنمية السياحية وخاصة في جنوبها وذلك في ضوء استراتيجية الدولة واهتمامها بتنمية وتعمير سيناء وتحقيق التنمية الاقتصادية بها.
 

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد الفيوم ورئيس إطسا يبحثان عدة مشكلات بلقاء خدمة المواطنين.. صور
  • «معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية
  • وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر
  • مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس الوزراء بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف
  • "حزب الليكود": التحريض ضد نتنياهو تجاوز خطا أحمر جديدا
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمتي التطهير والتطوير في عهد الرئيس السيسي
  • أيمن غنيم: سيناء شهدت ملحمة تطوير وبناء في عهد الرئيس السيسي
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات