بوابة الوفد:
2024-07-07@04:25:11 GMT

رسميًا.. السعودية تستضيف كأس العالم 2034

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " مساء اليوم الثلاثاء رسميا عن إقامة بطولة كأس العالم لعام 2034 في المملكة العربية السعودية.

وكتب إنفانتينو عبر حسابه الرسمي علي موقع تبادل الصور والفديوهات " إنستجرام " : "سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 - في أمريكا الشمالية " .

وأضاف : " ومن المقرر أن يتم استضافة النسختين المقبلتين من كأس العالم لكرة القدم في أفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا) - مع إقامة ثلاث مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين وباراجواي وأوروغواي) - في عام 2030 وفي آسيا (السعودية)في عام 2034 ".

وتابع رئيس الفيفا : " خمس قارات وعشر دول تشارك في تنظيم المباريات في البطولة - وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقًا! تعليقات تمت الموافقة على عملية تقديم العطاءات بالإجماع من خلال مجلس FIFA - حيث يتم تمثيل كافة الاتحادات القارية الستة - بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة ".

وأكمل : "شكرا لكل من شارك في هذا التبادل الإيجابي. إن كرة القدم توحد العالم على نحو لا مثيل له في أي رياضة أخرى، وتشكل بطولة كأس العالم لكرة القدم المعرض الأمثل لرسالة الوحدة والشمول، فضلاً عن أنها تقدم مثالاً مهماً للكيفية التي يمكن بها للثقافات المختلفة أن تجتمع معاً وأن تتعلم وتفهم بعضها بعضاً بشكل أفضل". 
وأتم حديثه قائلًا: "وبينما نعيش في عالم منقسم وعدواني بشكل متزايد، فإننا نظهر مرة أخرى أن كرة القدم، الرياضة العالمية الرائدة، تتحد بشكل لا مثيل له. إننا جميعاً نحتاج إلى مناسبات الوحدة هذه، وبطولات كأس العالم لكرة القدم المقبلة توفر قوة فريدة من نوعها لتحقيق الخير في هذا الصدد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جياني إنفانتينو الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كأس العالم السعودية أخبار الرياضة کأس العالم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

كيروش ينعي وفاة أحمد رفعت

نعى مدرب المنتخب المصري الأول لكرة القدم السابق البرتغالي كارلوس كيروش، وفاة لاعب مودرن سبورت أحمد رفعت، والذي توفي صباح اليوم السبت.

تنبأت بوفاته قبل 5 أشهر| ليلى عبد اللطيف حديث الجماهير بسبب أحمد رفعت

وكان كيروش قد قام بضم أحمد رفعت خلال تواجده على رأس القيادة الفنية للفراعنة خلال منافسات بطولة كأس العرب والتي أُقيمت بقطر في 2022.

وأشاد المدرب البرتغال بقدرات اللاعب الراحل، حيث لمع نجمه مع كيروش خلال تواجده ببطولة كأس العرب، مما جعله أساسي في هذه الفترة.

وقال كيروش في رسالة لأسرة رفعت: "أحمد رفعت.. الموهوب بالفطرة الذي ولد ليستمتع بروحه وقلبه بالجانب الجميل من اللعبة".

وتابع: "كان لعبه ساحر وحافل بالمهارات.. كان يجلب السحر لملاعب كرة القدم لقد كان من دواعي فخري أن شاركت حياتي مع أحمد رفعت وسيظل في قلبي وسأدعو له".

وأتم كيروش رسالته: "واثقون من أن الله سيحميه برحمته شكرًا لك يا صديقي العزيز على كل ما قدمته لكرة القدم ولمصر ولي".

مقالات مشابهة

  • كيروش ينعي وفاة أحمد رفعت
  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • رسميًّا.. أبها تستضيف بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • أبها تستضيف منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • أبها تستضيف مباريات كأس السوبر السعودي
  • أبوظبي تستضيف «جوائز إيمي الدولية»
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030