زار وفد هيئة المساحة الجيولوجية برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عبدالله الشمراني اليوم, مكتبة عينات الحفر التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية الصينية ومرافقها للاطلاع على النظام الآلي لحفظ العينات وأنظمة المسح الضوئي والتحاليل، حيث تعتزم هيئة المساحة الجيولوجية العمل على بناء مكتبة جديدة وفق أحدث التقنيات لحفظ العينات الجيولوجية وتناولها ورقمنتها وذلك بالتعاون مع نظيرتها الصينية.


وبحث المهندس الشمراني مع الجانب الصيني آلية العمل والتعاون لتطوير مكتبة عينات الحفر الوطنية بالهيئة وبناء المكتبة الجديدة للإسهام في جذب الاستثمار لقطاع التعدين وتسهيل الحصول على بيانات الحفر الرقمية.
وتقدم المكتبة معلومات للمسح الطيفي للحفر والصور فائقة الدقة ذات الأبعاد الثنائية بالإضافة لربط هذه المعلومات إلكترونياً بقاعدة البيانات الوطنية (NGD) ولتكون جميع مخرجات هذه المبادرة متاحة للمهتمين بقطاع التعدين من المستثمرين والباحثين داخل وخارج المملكة.
يشار إلى أن مكتبة الحفر الوطنية تُعد أحد مصادر المعلومات المهمة للباحثين وشركات الاستكشاف والتعدين حيث توفر معلومات قيمة عن البيئات الجيولوجية تحت السطحية من خلال الأرشفة الإلكترونية للعينات لآبار الحفر الاستكشافي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المساحة الجیولوجیة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الصينية تحتجز 3350 شخصا لنشرهم معلومات مرتبطة بالاحتيال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الأمن العام الصينية، أن الشرطة الصينية اعتقلت أكثر من 3350 شخصا للاشتباه بهم في مساعدة منظمات الاحتيال عبر الاتصالات والإنترنت في استدراج الضحايا، وذلك خلال عملية أجريت مؤخرا على مستوى البلاد.

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شبنخوا) اليوم السبت- إن المشتبه بهم من 106 عصابات إجرامية قاموا بطباعة بطاقات تحتوي على عناوين مواقع احتيالية ورموز الاستجابة السريعة ومواد فاضحة ونشروها في الأماكن العامة لاستدراج الضحايا إلى مخططات الاحتيال.

وأوضح البيان أن هذه العملية جاءت استجابة لمشكلة جديدة تتمثل في تزايد عدد منظمات الاحتيال عبر الاتصالات والإنترنت، والتي تستأجر أشخاصا لتوزيع معلومات كاذبة وجذب الضحايا خارج الإنترنت.

كانت مثل هذه الأنشطة الإجرامية تتم عبر الإنترنت ولكن تم كبحها بشكل فعال من خلال حملات الشرطة في الفضاء السيبراني.

وتعهدت الوزارة بأن الشرطة في جميع أنحاء البلاد ستحافظ على زخم اتخاذ إجراءات صارمة ضد الجرائم الجنائية التي تضعف شعور الناس بالأمن، بما في ذلك الاحتيال عبر الاتصالات والإنترنت.

مقالات مشابهة

  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • الكشف عن تفاصيل العينات المستخرجة من الجانب البعيد للقمر
  • “الزرقاء الأهلية” تطلب أعضاء هيئة تدريس
  • نجاح تسليم عينات من تربة القمر من مهمة “تشانغ آه-6” بالصين
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • وزارة الثقافة تدشن مكتبة المطالعة “المجاهد المتوفي بالعزوقي بن عيسى”
  • «هيئة المساحة»: الأحد المقبل أول أيام شهر المحرم لعام 1446 هجريا
  • الشرطة الصينية تحتجز 3350 شخصا لنشرهم معلومات مرتبطة بالاحتيال