كتب- نشأت علي:

دعا النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، منظمة الصحة العالمية وكافة المنظمات الدولية المعنية بالتحرك لإنقاذ قطاع غزة.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن هناك محاولات واضحة من الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف الأطقم الطبية في غزة وإعاقة عملها مما يعد انتهاك صريح لحقوق الإنسان والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد مهران، أن لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ على أهبة الاستعداد للمشاركة في تقديم المساعدات والقوافل الطبية وتقديم الخدمات الصحية للشعب الفلسطيني، علاوة على تقديم كافة الدعم اللازمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

ولفت إلى ضرورة استمرار دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والفرق الطبية لعلاج الجرحى والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

وأشار مهران، إلى تأييده لكافة الإجراءات التي يتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم القضية الفلسطينية لوقف أعمال العنف والقتل ورفض التهجير وحل الدولتين.

وطالب رئيس صحة الشيوخ، بضرورة إتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية التي تقوم بها الدولة المصرية مع قادة وزعماء العالم لاحتواء الموقف واستعادة التهدئة، وإحياء عملية السلام .

وأكد النائب الدكتور علي مهران، على تأكيد رؤية مصر بأن السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقي والمستدام للشعب الفلسطيني، وأن مصر لن تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني علي مهران لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ منظمة الصحة العالمية قطاع غزة طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

معزياً بضحايا لبنان.. بزشكيان يطالب المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها

بغداد اليوم - متابعة

أدان الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الخميس (19 أيلول 2024) ما وصفه بالعمليات الإرهابية التي يقوم بها الكيان الصهيوني في لبنان، مطالبا المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها في هذا الصدد.

وأكد بزشكيان في منشور على صفحته في "منصة X"، تابعته "بغداد اليوم"، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين هذه الجريمة النكراء التي استهدفت اللبنانيين، وتؤكد دعمها للبنان حكومة وشعبا". 

وأعرب عن تعازيه لشعب وحكومة لبنان وقال: "أقدم أحر التعازي والمواساة لشعب لبنان العزيز على استشهاد وجرح الآلاف من المواطنين اللبنانيين جراء الإرهاب الجماعي الغادر الذي يمارسه الكيان الإرهابي بتفجير أجهزة الاتصالات ودون التمييز بين المدنيين وغيرهم، إن الله لا يُقهر وينتقم مؤكدا أن المجرم سينال عقابه العادل". 

وطالب المنظمات الدولية "بالوفاء بمسؤولياتها".

وكانت عدة مناطق في لبنان، قد شهدت الأربعاء الماضي موجة ثانية من تفجير أجهزة الاتصالات في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى الجنوب مروراً بالبقاع (شرق البلاد)، بينما هرعت فرق الإسعاف لنقل مئات المصابين إلى المستشفيات.

في حين سجلت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة أولية 14 قتيلا وأكثر من 450 جريحا في حصيلة جديدة للتفجيرات التي طالت أجهزة لاسلكية.

وأتت هذه الموجة الثانية بعد أن حصدت هجمات مماثلة أمس 12 قتيلاً وأدت إلى إصابة أكثر من 2800، وسط توعد حزب الله اللبناني بالرد على إسرائيل.

 


مقالات مشابهة

  • اليمن ترحب بقرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • رئيس «صحة الشيوخ»: إنشاء عاصمة طبية نقلة نوعية في مجال الرعاية المتكاملة
  • معزياً بضحايا لبنان.. بزشكيان يطالب المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها
  • حفل من أجل السلام.. عمر حرفوش على درب الساحة الثقافية العالمية
  • الرئيس الفلسطيني يرحب باعتماد الجمعية العامة للامم المتحدة مشروع قرار يطالب بانهاء الاحتلال
  • مصر وأمريكا: حل الدولتين مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين
  • هاريس: يجب المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • أستاذ قانون دولي: مشروع القرار الأممي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خطوة تعكس الجهود الفلسطينية لحشد الدعم
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية