أفادت تقارير أن قيمة شركة X Corp “ تويتر سابقا” المملوكة للملياردير إيلون ماسك تبلغ رسميًا أقل من نصف ما دفعه عند صفقة الشراء العام الماضي، والتي بلغت 44 مليار دولار أمريكي. 

 

وبحسب تقرير من موقع The Verge فإنه بعد مرور عام على شراء X “ تويتر سابقا” يعتقد إيلون ماسك أن قيمة الشركة في الوقت الحالي تبلغ 19 مليار دولار، أي بانخفاض قدره 55 %.

 

وفقا للتقرير فإنه قد تم منح الموظفين في X أسهمًا في الشركة أمس، بقيمة 19 مليار دولار أو 45 دولارًا للسهم الواحد، وفقًا للوثائق الداخلية التي اطلعت عليها The Verge. 

 

ويمثل هذا السعر انخفاضا بنسبة 55% على سعر الشراء الأصلي، وفقًا للمستندات، التي تشير إلى أن "القيمة السوقية العادلة للسهم يتم تحديدها من قبل مجلس الإدارة بناءً على عدد من العوامل بطريقة تتوافق مع القواعد الضريبية المعمول بها. 

 

ومنذ أن استحوذ على شركة X Corp “تويتر سابقا” ، قال ماسك إنه يريد تصميم خطة تعويضات الشركة على غرار شركة SpaceX، والتي هي أيضًا مملوكة للقطاع الخاص ولكنها تتيح للموظفين صرف جزء من أسهمهم بانتظام لمستثمرين خارجيين. 

 

ويسمى نوع الأسهم X الذي يمنح الموظفين وحدات الأسهم المقيدة، أو وحدات رسوم  يتم الحصول على وحدات رسو هذه على مدى أربع سنوات من تاريخ منحها وتتطلب "حدث سيولة"، مثل الاكتتاب العام أو بيع الشركة، ليتم فرض ضريبة عليها كدخل، كما توضح الوثائق الداخلية. 

 

وذكرت مجلة فورتشن لأول مرة أن X كانت تقدر نفسها بمبلغ 19 مليار دولار، وحتى الآن، كان الموظفون في X يعملون هناك دون معرفة قيمة الشركة منذ أن اشتراها ماسك. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منصة X إيلون ماسك تويتر قيمة منصة X ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

«روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار

كشفت شركة «روسنفت» الروسية، عن توقيع عقد لتصدير النفط إلى شركة «فول آند أويل دايناميكس» في الإمارات، وتبلغ قيمة الصفقة المبدأية 400 مليون دولار.

وذكرت الشركة، أن مدة الصفقة تبدأ من 1 سبتمبر 2024 إلى 31 ديسمبر 2024، وفق ما نقلته وكالة «تاس» الروسية.

وتعد شركة «روسنفت»، واحدة من أكبر عشر شركات لإنتاج النفط في روسيا، وتتجاوز احتياطيات الشركة 200 مليون طن من النفط وفقاً للتصنيف الدولي.

وكان جهاز قطر للاستثمار استحوذ في 2016 على حصة قدرها 20% في رأس مال «روسنفت"الروسية»، ومنذ عام وتحديدًا في يوليو 2023، أعلنت شركة النفط الروسية عن تشكيل مجلس إدارتها الجديد برئاسة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة السابق في دولة قطر، وضم التشكيل الجديد لمجلس الإدارة، الذي وافق عليه مساهمو الشركة الروسية، 11 عضوا، من بينهم فيصل السويدي، وحمد راشد المهندي ممثلين عن جهاز قطر للاستثمار.

اقرأ أيضاًتحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله

مفاجأة لأول مرة.. 1.5% ارتفاعًا في سعر الذهب بالأسواق العالمية

تمتلك 20% من رأسمال الشركة.. بي بي البريطانية تنسحب من «روسنيفت» الروسية

مقالات مشابهة

  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • (34.7) مليار دولار قيمة مشاريع المقاولات التركية التي نفذت في العراق
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • تقرير دولي: مصر تستحوذ على 12% من إجمالي قيمة المشروعات في الشرق الأوسط
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية