كشفت شركة مصر للفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، ارتفاع أرباحها بنسبة 49.8% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2022-2023.

أظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر للفنادق، تسجيل صافي ربح بلغ 189.98 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 126.

77 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

الرقابة المالية توافق على زيادة رأس مال مصر للفنادق اقتصادية النواب توافق على انضمام مصر لاتفاقية تأسيس شركة أفريقيا 50 


وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 300.41 مليون جنيه، مقابل 159.91 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.
وحققت شركة مصر للفنادق أرباحاً بلغت 819.76 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 350.6 مليون جنيه بالعام المالي السابق.
وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 975.98 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 525.84 مليون جنيه بالعام المالي السابق.

وتمتلك الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما 50% من أسهم الشركة في حين يمتلك القطاع العام والحكومة 21%، أما النسبة المتبقية وقدرها 29% فهي مملوكة للقطاع الخاص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة مصر للفنادق الشركة القابضة للسياحة مال واعمال اخبار مصر وزارة قطاع الاعمال من العام المالی ملیون جنیه خلال الفترة من

إقرأ أيضاً:

رغم وصولها لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة

كتب- عمرو صالح:

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن سوق المواشي يشهد ركودًا منذ عدة أشهر بسبب ضعف الإقبال على الشراء.

وأضاف "أبو صدام"، في بيان الخميس، أن كيلو اللحم البقري قائم حاليًا بـ 170 جنيهًا والجاموسي بـ 150 جنيهًا، فيما يُباع كيلو اللحوم الحمراء البلدي بأسعار تتراوح بين 350 و450 جنيهًا للكيلو حسب الجوده ومكان البيع.

وتوقع نقيب الفلاحين ارتفاع أسعار المواشي خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب قرب موسم البرسيم كأهم علف أخضر في مصر.

وأشار "أبو صدام" إلى أن انخفاض درجات الحرارة يزيد من الطلب على الألبان، حيث يُقبل الفلاحون على شراء المواشي للتسمين أو للحصول على الألبان مع توفر البرسيم.

وتابع: البقرة البلدي والخليط الوالدة يتراوح سعرها حاليًا بين 65 و95 ألف جنيه حسب السن والحجم وكمية اللبن التي تنتجها، فيما يتراوح سعر صغار الأبقار للتربية بين 25 و40 ألف جنيه حسب حالتها، ويصل عجل البقر الرضيع لـ 16 ألف جنيه، متوقعًا ارتفاع أسعار كل أنواع المواشي الحية من 5 لـ 10 آلاف جنيه للرأس الواحدة خلال أيام.

وأكد "أبو صدام"، أن اللحوم الحمراء تعاني عجزًا يصل لـ 40% بين الإنتاج والاستهلاك، ويتم تعويضه بالاستيراد من الخارج.

وطالب الحكومة بإعادة النظر في هيكلة توزيع العلف والردة بأسعار مدعمة للمربين حيث تشهد هذه العملية الكثير من أوجه الفساد حيث يحصل عليها العديد ممن لا يستحقون فيما يعاني الكثير من المربين من ارتفاع أسعار الردة في السوق الحر مع كثرة عمليات غشها حيث وصلت شيكارة الردة الـ 35 كيلو إلى 400 جنيه في السوق الحر.

كما طالب نقيب الفلاحين، بضرورة الاهتمام بتوفير مستلزمات الأعلاف بكميات كافية وأسعار مناسبة حرصًا على الثروة الحيوانية ومنعًا لارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير

مسؤول باليونيسيف تكشف دور الإعلام لتحسين الخصائص السكانية

بعد وصولها لـ ٤٠ جنيهًا.. نقيب الفلاحين يكشف عن مفاجأة بشأن أسعار الطماطم

مقالات مشابهة

  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • الأمن العام يضبط تجار عملة بحوزتهم 14 مليون جنيه
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي
  • رغم وصولها لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 17 مليون جنيه
  • جولد بيليون: 390 جنيهًا مكاسب في الجرام لحائزي الذهب في مصر خلال 9 أشهر
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي