كشف الناطق الرسمي باسم كتائب "القسام"، أبو عبيدة، عن إدخال الكتائب لـ"طوربيد العاصف"، وهو مقذوف بحري موجه عن بعد ضد الأهداف البحرية قبالة سواحل غزة.

وذكر "أبو عبيدة" في كلمة جديدة له تتزامن مع ارتفاع وتيرة المعارك البرية، أن "طوربيد العاصف" دخل إلى الخدمة لأول مرة في "معركة طوفان الأقصى"، لتبث "القسام" لاحقا مشاهد من استخدامه.



وتحدث "أبو عبيدة" عن سير المعارك، قائلا إن كتائب القسام "تمكنت من قتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو خلال الاشتباكات".

وأكمل: "أدخلنا في هذه المعركة للمرة الأولى عبوات تستخدم من المسافة صفر ضد الدبابات"، وأضاف: "مجاهدونا تمكنوا من الالتحام مع قوات العدو في كل نقاط التقدم وتدمير 22 آلية عسكرية حتى الآن بقذائف الياسين المضادة للدروع".


وفي سياق متصل، نفى "أبو عبيدة" ادعاء جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه تمكن من تحرير إحدى أسيراته المجندات في غزة.

وقال "أبو عبيدة" إن ذلك لم يحصل على الإطلاق، وإنه في حال حصوله ستكون هذه الأسيرة من بين مجموعة بحوزة أفراد عاديين في قطاع غزة، وليسوا فصائل تتبع للمقاومة.

وتعهد "أبو عبيدة" بأن يجثو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأركان حربه على الركب بنهاية المعركة، مشددا على أن الحرب في غزة ستكون نهايته السياسية.

وأكد أن عمليات كتائب القسام الدفاعية متواصلة "ولا يزال في جعبتنا الكثير" وجدد تأكيده على أن غزة ستكون "مقبرة للعدو، ووحلا لجنوده وقيادته السياسية والعسكرية".

كما كشف "أبو عبيدة" أن المقاومة ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بالإفراج عن مجموعة من الأسرى الأجانب بعد تدخل دول عبر وسطاء، مضيفا أن ذلك يأتي "انسجاما مع رغبتنا بعدم الاحتفاظ بهم في غزة".

طوربيد العاصف - يدخل للخدمة لأول مرة

يا الله القوة pic.twitter.com/B1ZIBPfKYX

— Mohannad ???????? (@MohannadJ48) October 31, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أبو عبيدة طوربيد العاصف أبو عبيدة طوربيد طوفان الاقصي العاصف سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طوربید العاصف أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، الجمعة، تمكن عدد كبير من مقاتليها من الإغارة على مقر لقيادة عمليات الجيش الإسرائيلي المتحصنة جنوب شرق حي "تل السلطان" بمدينة "رفح" جنوب قطاع غزة، بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف المضادة للأفراد، منفذة عمليات قنص.

وأكدت كتائب القسام في بيان، اليوم أن العملية أوقعت عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، وقالت كذلك إن مقاتليها أفادوا بعد عودتهم من خطوط القتال بالإجهاز يوم أمس على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق شارع النزار بحي الشجاعية في مدينة غزة شمال القطاع.

وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة إسرائيلي بقذيفة "TBG"، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة "الصفر"، وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى.

وتابعت: "وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين".

واستهدفت كتائب القسام دبابةً إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" وسط شارع بغداد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودبابة من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" شرق شارع النزاز في حي الشجاعية.

وتمكّن مقاتلو القسام من قنص جندي إسرائيلي في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع. وفي عملية مشتركة، استهدفت كتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين موقع قيادة وسيطرة جيش الاحتلال في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة، بعدة صواريخ قصيرة المدى.

 

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في كتائب القسام ويتوعد الجيش الإسرائيلي
  • أبو عبيدة: الاحتلال سيخرج مهزوماً وسنكشف كيف خدعناه لسنوات
  • محللون: كلمة أبو عبيدة رد على ألاعيب نتنياهو وهذه أبرز دلالاتها
  • أبو عبيدة: قدرات القسام البشرية كبيرة وجنّدنا خلال الحرب الآلاف (شاهد)
  • عاجل| الجزيرة تبث بعد قليل كلمة مصورة حصلت عليها للناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة
  • كتائب القسام تستهدف دبابة ميركافا وناقلة جند إسرائيليتين
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • شاهد.. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • شاهد | كتائب القسام تدك تجمعات العدو في محور “نتساريم” بمدينة غزة باستخدام قذائف مدفعية العدو
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة