عدن (عدن الغد) سامي الصغير

قام وزير الصحة العامة الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن صباح يوم امس الاثنين الموافق 30 اكتوبر 2023 ميلادية بتكريم الدكتور أحمد سالم الجرباء عميد معهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية السابق كأحد أبرز الكوادر الصحية نظير جهوده واسهاماته الكبيرة 
في تطوير القطاع الصحي والتعليمي من خلال عملة عميدا لمعهد امين ناشر واستاذ بكلية الطب جامعة عدن .

وأكد الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة أن الاهتمام بالكوادر المجربة والاستفادة من خبراتها يسهم في تطوير القطاع الصحي ويعمل على نقل التجارب الإيجابية بين الأجيال.

وعدد الدكتور بحيبح مناقب الدكتور الجرباء وادواره الريادية في تطوير القطاع الصحي كان آخرها  إعداد مصفوفة هيكلة القطاع الصحي
مؤكدا الدكتور قاسم بحيبح إلى الاستفادة من الكوادر الطبية والصحية المؤهلة
في تطوير خدمات الرعاية الصحية والطبية كما كانت سابقا في عدن.

وفي ذات السياق كلف الوزير بحيبح الدكتور الجرباء مستشارا له ..

متمنيا منه الاستمرار في العطاء وطرح الآراء السديدة واستكمال مسيرته الحافلة بالعطاء 
حتى يستفاد منه في تطوير وتعزيز منظومة العمل الصحي والطبي

من جانبه عبر الدكتور أحمد الجرباء عن امتنانه لهذه اللفتة التكريمية التي تشكل له حافزا اضافيا للعطاء في اتجاه تطوير القطاع الصحي.

حضر التكريم وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي
والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر احمد الباكري وعميد معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية الحالي الدكتور جمال ناصر امذيب وعدد من زملاء وأصدقاء الدكتور الجرباء

من جانبنا نشكر الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة على اهتمامه الكبير بتطوير القطاعات الصحية والطبية واهتمامه بالكوادر المؤهلة فله خالص الشكر والتقدير

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: تطویر القطاع الصحی الدکتور قاسم وزیر الصحة فی تطویر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبل

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا بنوابه الثلاث الجدد، عقب آدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أمس.

أولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها لإنجازها

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استهدف الاتفاق على وضع خطط للعمل وأولويات الملفات التي جرى تكليف كل نائب بها لإنجازها من خلال العمل الميداني، والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف مكلف.

وأضاف أن المحددات الأساسية للعمل خلال الفترة المقبلة، تأسيس أسرة مصرية صحية يمتلك فيها الرجل والمرأة المعرفة والقدرة على اتخاذ القرارات المرتبطة بالسن المناسب للزواج والحمل والفترات البينية بين الحمل الأول والثاني، وحق الطفل في حياة صحية سليمة وتعليم جيد مع العمل على دعم وتوفير الوسائل والآليات التي تمكنهم من تحقيق ذلك.

ملف السكان والتنمية البشرية

وأوضح أن وزير الصحة أكد على أن ملف السكان والتنمية البشرية، يُعد أحد أهم الملفات ضمن قائمة أولويات القيادة السياسية، والتي تحرص بشكل مستمر على تقديم كافة وسائل الدعم لنجاح واستدامة هذا الملف الحيوي.

كما أشار إلى تكلف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، مؤكدًا أن حوكمة القطاع الصحي، هي الضمانة الفعالة لتقديم خدمات صحية ذات جودة، وأن الحوكمة لا تشمل العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد فقط، وإنما تشمل دعم قدرات الفريق الصحي وتطويرها، وذلك لتمكينه من القيام بمهامه على الوجه الاكمل.

ولفت إلى تكليف الدكتور عمرو قنديل بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحا أن ملف الوقاية لا يقتصر فقط على العمل بشكل مؤسسي لمنع الإصابة بالأمراض، وإنما يشمل رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ للتعامل السريع مع أي جوائح.

وأوضح أن تجربة فيروس كورونا أكدت أن النظم الصحية القوية هي النظم ذات الاستعداد والمرونة والقدرة على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها، والتأكد من امتلاك القدرات التحريرية والبشرية التي تضمن المرونة والجاهزية، مؤكدا أن وحدات الرعاية هي بوابة تقديم الخدمة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين باعتبارهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.

ونوه إلى أن الوزير اختتم لقائه بالنواب الثلاث، مؤكدا أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات ونواب العمل على دعم وتقويض رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لتنفيذ خطط العمل التي جرى مناقشتها لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق الرؤية الشاملة للدولة 2030.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يكرم نائبه السابق على فترة عمله
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع خطط العمل
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبل
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • أشرف على خريطة مصر الصحية.. من هو محمد الطيب نائب وزير الصحة الجديد؟