الرستاق- خالد بن سالم السيابي

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، ممثلة بلجنة الرياضة المدرسية، البطولة المدرسية لألعاب القوى، بمشاركة 400 طالب وطالبة من 55 مدرسة بتعليمية المحافظة.

وشارك الطلاب في 8 مسابقات وهي مسابقة العدو 100م و400م و600م، ومسابقة التتابع ومسابقة رمي الرمح ومسابقة دفع الجلة ومسابقة الوثب الطويل ومسابقة الوثب العالي.

وفي مسابقة 100م عدو لفئة الذكور، فازت مدرسة ثابت بن قيس بالمركز الأول ومدرسة الإمام سعيد بن محرز بالمركز الثاني ومدرسة الإمام ناصر بن مرشد بالمركز الثالث، وفي مسابقة 400م حصلت مدرسة العقدة على المركز الأول ومدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي على المركز الثاني ومدرسة معولة بن شمس على المركز الثالث، وفي مسابقة 600 حصلت مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي على المركز الأول ومدرسة العقدة على المركز الثاني ومدرسة معولة بن شمس على المركز الثالث.

أما في مسابقة التتابع فحصدت مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي على المركز الأول ومدرسة ثابت بن قيس على المركز الثاني ومدرسة  سعد بن الربيع على المركز الثالث.

وفي مسابقة رمي الرمح، نالت مدرسة الإمام سعيد بن عبدالله المركز الأول ومدرسة الشيخ خلف بن سنان الغافري على المركز الثاني ومدرسة الإمام ناصر بن مرشد على المركز الثالث.

كما حصلت مدرسة أسيد بن حضير على المركز الأول في مسابقة دفع الجلة ومدرسة عبدالله بن إباض على المركز الثاني ومدرسة الفضل بن العباس على المركز الثالث.

وفي في مسابقة الوثب الطويل حصلت مدرسة ثابت بن قيس على المركز الأول ومدرسة  الإمام سعيد بن عبدالله على المركز الثاني ومدرسة العقدة على المركز الثالث.

وفي مسابقة الوثب العالي حصلت مدرسة سعد بن الربيع على المركز الأول ومدرسة معولة بن شمس على المركز الثاني ومدرسة الإمام سعيد بن عبدالله على المركز الثالث.

أما في نتائج الترتيب العام فحصلت مدرسة العقدة على المركز الأول ومدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي على المركز الثاني ومدرسة سعد بن الربيع على المركز الثالث.

وبخصوص نتائج فئة الإناث، ففي مسابقة العدو فقد فازت مدرسة القرية بالمركز الأول ومدرسة أم إياس بالمركز الثاني ومدرسة ستال بالمركز الثالث في مسابقة 100م.

كما حصلت مدرسة الرميس على المركز الأول ومدرسة أم إياس على المركز الثاني ومدرسة القرية على المركز الثالث في مسابقة 200م، وأما في مسابقة 300م فحصلت مدرسة العروة على المركز الأول ومدرسة ودام الغاف على المركز الثاني ومدرسة ستال على المركز الثالث.

كما فازت مدرسة أم إياس بالمركز الأول ومدرسة الرميس بالمركز الثاني ومدرسة أمامة بنت الحارث بالمركز الثالث في مسابقة التتابع.

وفي مسابقة رمي الرمح فنالت مدرسة سيح المحامد المركز الأول ومدرسة القرية على المركز الثاني ومدرسة أم إياس على المركز الثالث، وحصلت مدرسة سيح المحامد على المركز الأول في مسابقة دفع الجلة ومدرسة الرميس على المركز الثاني ومدرسة القرية على المركز الثالث.

وفي مسابقة الوثب الطويل فحصلت مدرسة ودام الغاف على المركز الأول ومدرسة الرستاق على المركز الثاني ومدرسة جماء على المركز الثالث، أما في مسابقة الوثب العالي فحصلت مدرسة سلمى بنت عميس على المركز الأول ومدرسة الإتقان على المركز الثاني ومدرسة الرستاق على المركز الثالث.

وفي نتائج الترتيب العام حصلت مدرسة أم إياس على المركز الأول ومدرسة القرية على المركز الثاني ومدرسة الرميس على المركز الثالث.

وأكدت أميرة بنت عبدالله الخروصية المديرة المساعدة لدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي للأنشطة أهمية هذه البطولات قائلة: "إن مسابقة ألعاب القوى لها أهمية كبيرة حيث تعمل على صقل قدرات الطلبة وتنمية مهاراتهم البدنية وإذكاء روح العمل الجماعي بينهم".

وفي نهاية البطولة، تم تكريم المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في مختلف المسابقات، إضافة لتكريم المدارس الثلاثة الأولى في الترتيب العام، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والتربويين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: على المرکز الثالث مدرسة الإمام وفی مسابقة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس

قدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، التهنئة إلى الاتحاد المصري لألعاب القوى، بعد أن ضمن خماسي منتخب مصر لألعاب القوى تواجدهم رسميًا بدورة الألعاب الأولمبية باريس.

وحسم التأهل كل من إيهاب عبدالرحمن ومصطفى محمود عبدالخالق تأهلهما في لعبة رمي الرمح بالإضافة إلى مصطفى الجمل في لعبة رمي المطرقة، ومصطفى عمرو ومحمد مجدي في دفع الجلة.

وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر
  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • عماوي وراجي يهيمنان على ترايل شفشاون الإيكولوجي
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل