العرب القطرية:
2024-10-05@00:03:33 GMT

قطر تدين بشدة مجزرة مخيم جباليا في غزة

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

قطر تدين بشدة مجزرة مخيم جباليا في غزة

 

أدانت دولة قطر بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا في غزة الذي نتج عنه استشهاد وإصابة المئات من الأبرياء، واعتبرته مجزرة جديدة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيما الأطفال والنساء، ودعت المجتمع الدولي لسرعة التحرك لإيقاف القتل والدمار.
وحذرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم ، من أن توسع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة لتشمل الأعيان المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان وملاجئ إيواء النازحين، يعد تصعيدا خطيرا في مسار المواجهات، ومن شأنه أن يقوض جهود الوساطة وخفض التصعيد، وينذر بمزيد من الاحتقان والعنف وعدم الاستقرار.

كما طالبت المجتمع الدولي، في هذا السياق، بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وإجبار إسرائيل على الامتثال للقانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي.
وجددت الوزارة، موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: دولة قطر

إقرأ أيضاً:

تجاوز لكل الخطوط الحمراء.. "الأحرار" تدين مجزرة طولكرم

صفا

أدانت حركة الأحرار، مساء الخميس، المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بمخيم طولكرم مؤكدة أنها تجاوز لكل الخطوط الحمراء واستهانة صارخة بالقانون الدولي والإنساني.

وأكدت الأحرار، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن مجزرة الاحتلال رسالة واضحة للمجتمع الدولي أنه لا يكترث ولا يهاب من حساب ولا عقاب، ويكشف للعالم بأسره عن مدى وحشيته وساديته وثقافة جيشه المتعطش للدماء والمنتهك للحقوق والحريات.

وأضافت: "جرائم نتنياهو وحكومته الفاشية ضد الإنسانية، وكل تلك المجازر التي ترتكب في الضفة وغزة، ما كانت لتكون لولا الضوء الأخضر الأمريكي وذاك الصمت الدولي البغيض الذي أعطاها حرية القتل واستباحة دماء الاطفال والنساء والشيوخ بالطائرات الحربية والصواريخ الأمريكية الصنع".

وتابعت الأحرار أن هذه المنهجية في القتل، وهذا الإبداع بارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية من الاحتلال، لن يثني من صلابة الشعب وإرادته وعزيمته وصموده في الضفة، ولن يفت من عضد أبطال المقاومة فيها، وأن المقاومة ستكون كفيلة بتكبيده الأثمان الباهظة على جرائمه بحق المدنيين الأبرياء.

وطالبت السلطة الفلسطينية بإدانة فورية وصريحة لهذه الجريمة النكراء، والاعتداء الغاشم على مدينة طولكرم، وتحريك الدعاوي القضائية كافة ضد قادة الاحتلال وجيشهم النازي على كل الجرائم المرتكبة في غزة والضفة والقدس.

وختمت حركة الأحرار بأن على المجتمع الدولي ضرورة إلزام الاحتلال ولجم عدوانه على المدنيين الأبرياء، وتطبيق القانون الدولي على جرائمه بحق الإنسانية والانتهاكات الصريحة للقانون الدولي والإنساني.

ومساء الخميس، أفادت وزارة الصحة باستشهاد 18 مواطنا وإصابة آخرين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شرقي المدينة الواقعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • "فتح" تدين مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وتنعى الشهداء
  • تجاوز لكل الخطوط الحمراء.. "الأحرار" تدين مجزرة طولكرم
  • ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي
  • السيد القائد| أدعو شعبنا العزيز للخروج المليوني يوم غداً وفاءً للشعب الفلسطيني ومجاهديه وللسيد حسن نصرالله (فيديو)
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان