عدّت جمهورية مصر العربية، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا في قطاع غزة، انتهاكا صارخاً يستوجب إدانة دولية، ووصفته بـ "اللاإنساني".

وأسفر العدوان الإسرائيلي، الثلاثاء، عن استشهاد وإصابة 400 فلسطيني، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، قالت إن استهداف جباليا يعتبر "انتهاكا صارخا جديداً لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني" من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنه "يزيد من الأزمة الراهنة تعقيداً ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على كافة المستويات".





وحذرت مصر من "مغبة استمرار تلك الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل في أماكن إيوائهم وبمحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجئون إليها هرباً من القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع".

وزارة الخارجية المصرية، دعت جميع الدول والأطراف الدولية لـ "إدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع ودون مواربة، والوقف الفوري لها، واضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين".

وشددت على "ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية، للتخفيف من وطأة المحنة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة".



بحسب وزارة الداخلية في غزة، فقد تعرّض المخيم "لقصف بست قنابل تزن كل واحدة طنا من المتفجرات"، ودمّر حيا كاملا في المخيم.

ويقترب عدد الشهداء في غزة إلى نحو 9 آلاف، بالتزامن مع العدوان البري الذي يرافقه قصف جوي على القطاع المحاصر الذي يقترب من الانهيار التام للمنظومة الصحية، إثر الحصار وشح المساعدات الدولية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر الاحتلال جباليا غزة مصر غزة الاحتلال جباليا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان

قال أسامة شعت أستاذ العلاقات الدولية إنَّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل عمليات العدوان بهدف التطهير الديموغرافي للجنوب اللبناني والضاحية الجنوبية، والمناطق التي تقع على الحدود حتى النهر الليطاني.

وأضاف «الشعت» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى إبعاد كل ما يمكن من عناصر حزب الله اللبناني، كون أن عناصر الحزب مازالت تمتلك بعض المناطق الموجودة في جنوب لبنان.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد استهداف كل البنى التحتية ومخازن الأسلحة

وأكّد أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد استهداف كل البنى التحتية ومخازن الأسلحة، فضلًا عن أنَّ جيش الاحتلال استهدف قبل ذلك في الضربات الاستباقية القيادات الميدانية والعسكرية لقوات حزب الله كافة من خلال تفجير أجهزة البيجر.

الاحتلال الإسرائيلي استهدف القادة العسكريين من الصف الأول والثاني

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف القادة العسكريين من الصف الأول والثاني من خلال استهداف مقر القيادة وتدميره، كونه يريد عدم إبقاء أي نوع من الأسلحة بعيدة المدى أو الصواريخ الباليستية التي يمتلكها حزب الله، إذ أن القيادة اُغتيلوا ولكن الأسلحة لا زالت موجودة».

مقالات مشابهة

  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا.. والحكومة والبرامج الإنسانية تجاهلت احتياجاتهم
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين
  • لافروف: الولايات المتحدة لم تبد أدنى إدانة للغزو البري الإسرائيلي للبنان
  • حزب الله: نُطالب الحكومة والمؤسسات الدولية إدانة هذا العمل البربري
  • مندوب لبنان في الجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لجرائم ضد الإنسانية وانتهاكًا للمواثيق الدولية
  • أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان
  • التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني
  • مجلس الوزراء يشدد على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي «الخطير» في جنوب لبنان