لا يكاد يمر يوم إلا وتتنامى إلى مسامعنا، أنباء حول حدوث حوادث مرورية عديدة في مختلف محافظات الجمهورية، على الرغم من الجهود المبذولة من جانب أجهزة الدولة لتحسين كفاءة شبكة الطرق، ولكن تتنوع حوادث النزيف المروري لعدة عوامل، من بينها انتشار الضباب الكثيف، ما يعرقل مستوى الرؤية لدى السائقين، لينتهي بهم الأمر بواسطة حادث مروري، فكيف يمكن تفادي ذلك النوع من الحوادث.

 

حبس شقيقين بتهمة إنهاء حياة جزار بسبب خلافات بينهم فى المنوفية عقوبة بيع السجائر بأعلى من التسعيرة المعلنة.. حبس وغرامة

 

إرشادات هامة لتفادي الحوادث الناتجة عن الضباب الكثيف

 

بدايةً يجب عليك ألا تستخدم الضوء الصاخب داخل المدن، بجانب الامتناع عن يحظر أيضًا استخدام المصابيح الكاشفة، وعدم استخدام الهاتف اثناء القيادة.

بالإضافة إلى تفادي  السرعة الزائدة، لكونها تتسبب في تأخر استجابة السيارة للفرامل عند توقفها بشكل مفاجئ، وهو ما يؤدي إلى زيادة قوة الاصطدام في حال وقوع الحادث.

 

كما ينبغي تفقد الطريق بشكل جيد عند دخولك أي تقاطع، والنظر بتمعن على جميع حواف وجوانب الطرق السريعة، لأن عددًا كبيرًا من الحوادث يعود بالمقام الأول إلى الدخول الخاطئ للتقاطعات المرورية.
 

كما يتحتم عليك تهيئة مسافة كافية كمنطقة أمان حول السيارة للتحرك حول نطاقها، مع ضرورة ترك مسافة أكبر في حالة زيادة سرعتك، وهو ما يكون كفيلاً للحد بحوادث الطرق المفاجأة خصوصا مع تفشي الضباب الكثيف، فضلاً عن ضرورة العزوف عن استخدام الفرامل بصورة مفاجئة للتقليل من سرعة السيارة أو لإيقافها، مع تجنب استعمالها في الطرق المنزلقة.

كما يُنصح دائمًا مع الضباب الكثيف حول الطرق، بالمحافظة على السرعة القانونية عند المرور بالقرب من المدارس أو المناطق السكنية، مع الوضع في الاعتبار ضرورة استخدام حزام الأمان بصفةٍ دائمة للحفاظ على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوادث المرورية الفرامل الطرق السريعة الضباب الکثیف

إقرأ أيضاً:

طقس الإمارات..صحواً مع فرصة تشكل الضباب الخميس

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً الخميس صحواً إلى غائم جزئياً، وتظهر السحب شرقاً وجنوباً، قد تكون ركامية، ورطبا ليلاً وصباح الجمعة مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وأوضح المركز في بيانه اليومي أن حركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، وشمالية غربية / 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س.
ويكون الموج في الخليج العربي  الخليج خفيفاً إلى متوسط الموج أحياناً، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 13:43، والمد الثاني عند الساعة 01:42، والجزر الأول عند الساعة 19:41، والجزر الثاني عند الساعة 07:38، و في بحر عمان يكون الموج خفيفاً، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 09:43، والمد الثاني عند الساعة 22:38، و الجزر الأول عند الساعة 16:07، والجزر الثاني عند الساعة 04:21
 

 







مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق اليمنية المحررة خلال سبتمبر الماضي
  • طقس الإمارات..صحواً مع فرصة تشكل الضباب الخميس
  • تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • «صحة سوهاج»: فحص 444 ألف حالة للكشف عن البلهارسيا والطفيليات
  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • حوادث المرور وفاقد الناتج الوطني
  • لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق