بوابة الفجر:
2024-07-11@18:43:15 GMT

متحدث الوزراء: سيناء قلب مشروع التنمية المصرية

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

علق المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، على زيارة  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  مجلس الوزراء لسيناء قائلًا: "كانت ستتم قبل ذلك، ولكن تزامنت مع الأحداث الجارية في غزة وتعطى رسائل واضحة وصريحة، عن وضع سيناء بالنسبة لمصر"، مشيرا إلى أن أن سيناء ليست مجرد صحراء، وليست جزء منفصل عن مصر.

وكيل الأزهر يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة في البنوك والسوق السوداء.

. تفاصيل سعر العملة الامريكية اليوم بختام التداولات  سيناء قلب مشروع التنمية المصرية

وقال "الخشن"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"،  المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الأحد إن سيناء قلب مشروع التنمية المصرية، والرئيس كان له نظرة حكيمة وثاقبة وعميقة منذ عام 2014،

وأضاف: "كنا نواجه موجة إرهاب عاتية، حيث أطلق الرئيس المشروع القومي لتنمية سيناء بالتوازى مع مكافحة الإرهاب، فالأمن لا يتحقق إلا بالتنمية، لافتا إلى أنه تم استعراض ما تم تحقيقه على مدار السنوات الماضية من خلال كلمة رئيس الوزراء، والمخطط المقبل في المرحلة الثانية لتنمية سيناء، بتدشين خطة التطوير الاستراتيجي التي تكم مشروع التنمية في سيناء.

 تهميش تنموي لفترة طويلة

وأوضح أن المخاطر كانت تأتي من الجبهة الشرقية لمصر على مدار تاريخها، من سيناء، حيث تعرضت لتهميش تنموي لفترة طويلة، إلا أنه منذ 2014 كان هناك برنامج قوي وطموح وواسع النطاق ويشمل العديد من المحاور، من سكنية وتنمية عمرانية ورعاية صحية وبنية تحتية.

 ونوه بأن المرحلة الأولى كانت المرحلة الصعبة، وهي البنية التحتية الأساسية، والذي كان بالتزامن مع مكافحة الإرهاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج الحياة اليوم قناة الحياة مصر سيناء مشروع التنمیة

إقرأ أيضاً:

عاجل من متحدث الوزراء بشأن وقف تخفيف الأحمال اليوم

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيكون هناك تواصل مستمر بين الوزراء مع المواطنين ووسائل الإعلام بناء على توجيهات الرئيس السيسي بأهمية التواصل مع الرأي العام وسيكون هذا محل متابعة واهتمام الفترة المقبلة.

متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء قياس الاستهلاك

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، "الحكومة مازالت ملتزمة بما أعلنته بأنه سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث وما تم اليوم هو محاولة لوقف تخفيف الأحمال لمعرفة الحجم الدقيق من احتياجات وزارة الكهرباء للوقود".

وتابع "اليوم هو تجربة لمعرفة الحجم الحقيقي من هذه الاحتياجات، وسيتم وقف تخفيف الأحمال من الأسبوع الثالث من يوليو، ومع نهاية اليوم سيتم قياس الاستهلاك ومعرفة الاحتياجات وبناء عليه سيتم تحديد الاحتياجات الفترة الحالية لإجراء الاختبارات وحساب الاستهلاك".

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة وحكومة جديدة
  • متحدث الوزراء: تواصل الحكومة مع المواطنين والإعلام محل اهتمام
  • متحدث الوزراء يكشف سبب وقف خطة تخفيف الأحمال اليوم
  • عاجل من متحدث الوزراء بشأن وقف تخفيف الأحمال اليوم
  • تخصيص 4 أفدنة لإنشاء مجزر نصف آلى بفرشوط
  • قرارات اجتماع مجلس الوزراء في اجتماعه الأول بالتشكيل الجديد للحكومة
  • 9 قرارات حكومية عاجلة بعد أول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد
  • الحكومة توافق على 5 اتفاقيات لمشروعات بترولية
  • 11 قرارا في أول اجتماع للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين
  • الحكومة توافق على 11 قرارا مهما