كشف مهندس ناجي إبراهيم رئيس جهاز تعمير سيناء، تطورات عملية تنمية سيناء خلال الفترة الحالية بعد القضاء على الإرهاب تمامًا.

شيخ مشايخ قبائل سيناء: تكلفة المرحلة الثانية في التنمية 360 مليار جنيه رئيس مجلس الشيوخ والقبائل: سيناء كانت معزولة منذ 67 (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية "الحديث اليوم"، إن ما تم في سيناء من تنمية على مدار 9 سنوات لم يحدث منذ أكثر من 30 عامًا.

تعمير سيناء أمن قومي

وأوضح أن الدولة تعتبر تعمير سيناء ضمن الأمن القومي المصري، حتى لا يحدث مثلما يحدث الآن من بعض الدول غير العادلة التي تريد حل الأزمة في فلسطين على حساب سيناء.

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد أن مصر لن تفرط في شبر من سيناء ولو فقدنا كل الدماء والأموال من أجل ذلك، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ينظر لتنمية سيناء باعتباره ما يحميها.

وأشار إلى أن جهاز تنمية سيناء يتبع الجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان، والذي أنشيء منذ 1982 منذ عودة سيناء وتحريرها، ويعملون حاليًا في البنية التحتية والإسكان بمختلف أنواعه. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سيناء مصطفي مدبولي البنية التحتية الأمن القومي المصري مجلس الوزراء الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمير سيناء الجهاز المركزي للتعمير الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المركزي للتعمير رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى تعمیر سیناء

إقرأ أيضاً:

قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، العلاقات الأخوية الوطيدة القائمة بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

الرئيس الإيراني یزور قطر الاثنین وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر

ونقل ولي عهد أبوظبي - خلال اللقاء الذي جرى في الديوان الأميري القطري اليوم /الثلاثاء/ - تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى أمير دولة قطر وتمنياتهما له بالصحة والسعادة وللشعب القطري مزيدا من التقدم والازدهار، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

من جانبه، بعث أمير قطر تحياته لرئيس دولة الإمارات وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية وللشعب الإماراتي الشقيق دوام التقدم والرقي.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • رئيس مجلس النواب: منطقتنا تشهد تحديات كبرى.. وما يحدث في لبنان انتهاك صارخ
  • السجن 6 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في جهاز الامن الوطني في النجف
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة
  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين