أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن استقبال المصابين في المستشفى الميداني بالشيخ زويد من الجرحى الفلسطينيين سيكون في حدود 50 حالة وليس بالآلاف مثلما يعتقد البعض، لافتا إلى أن المستشفى مميزة، وفاخرة للغاية، ويتم العمل عليها في الوقت الحالي لتكون جاهزة لاستقبال المصابين. 

عاجل - رئيس الوزراء يعلن رسميا انطلاق خطة تنمية شمال سيناء عاجل - أول تعليق من رئيس الوزراء بشأن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء محافظ شمال سيناء يتحدث عن استقبال المصابين 

وأضاف "شوشة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن سيناء بها مستشفيات مؤهلة كل 20 كيلو لاستقبال الحالات، ما بين المستشفى الميداني، ومستشفى العريش، لافتا إلى أن مستشفى العريش تستقبل أخطر الحالات الموجودة، إذ أنها تقدم العلاج الجماعي.

 

وتابع محافظ شمال سيناء، أن الدولة تعاقدت مع أساتذة من جامعات القاهرة والأزهر، والشرقية والدقهلية ليتواجدوا كل أسبوع لتقديم الخدمة الصحية في المستشفى خلال فترة الإرهاب.

وأردف، أن الدولة وفرت الأطباء من الجامعات ليكون العلاج متواجد في مستشفى العريش، ومازال التعاقد جاري معهم في الفترة الحالية، "يبقى أنا عندي في مستشفى العريش تقديم علاج طبي بواسطة الاستشاريين والأطباء". 

وأوضح أن هناك مكان للاستشفاء بجانب المستشفى ليكون هناك متابعة مع المرضى بعد علاجهم، لافتا إلى أنه تم تجهيز عدد من السرائر لكل مستشفى لمن يجروا عمليات جراحية، ليتواجد المرضى فيها كفترة إفاقة واستشفاء، ومن ثم يعود إلى فلسطين من جديد، وسيكون هناك نظام لعودة الفلسطينيين من جديد. 

ولفت إلى أن مدينة العريش بها 750 مواطن فلسطيني بما يسمى العالقين، "دول كانوا في القاهرة يتلقى العلاج أو في زيارة وما إلى ذلك وجه يرجع معبر رفح اتقفل، الناس دي مش هتتساب في الشوارع المصرية تتشرد، لا تم توفير أماكن مبيت لهم، ونصرف لهم يوميا الوجبات بتاعتهم حتى عودتهم من جديد". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء المستشفى الميداني برنامج على مسئوليتي أحمد موسى قناة صدى البلد محافظ شمال سیناء مستشفى العریش إلى أن

إقرأ أيضاً:

فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء

شاهد أهالي مدن العريش والشيخ زويد ورفح المصرية، أضواء في سماء تلك المدن بدأت في نحو الساعة السابعة والنصف بتوقيت مصر واستمرت لمدة 20 دقيقة، قبل أن تختفي وتظهر على فترات.
وأفادت المصادر أيضًا بأن الأضواء زادت حدتها فوق المناطق الحدودية بالتحديد الشريط الحدودي ما بين مصر وفلسطين المحتلة.الموجة الأولى

قال الحرس الثوري الإيراني أن الهجمات الصاروخية على إسرائيل اليوم الثلاثاء، تمثل الموجة الأولى من الهجمات، وأنه من الممكن أن يكون هناك هجمات أخرى.

وأشار إلى أن إطلاق الصواريخ الذي جرى على إسرائيل يأتي ردًا على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. والقيادي بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

أخبار متعلقة لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولارمن خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنانرد أكثر سحقًا وتدميرًا

وأضاف الحرس الثوري الإيراني في بيان نقله عنه التليفزيون الرسمي الإيراني، أن المرشد الإيراني علي خامنئي قد أعطى تعليمات بالهجوم.
كما أكد أنه أطلق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل، محذّرا من أن رد إسرائيل سيقابله رد آخر من طهران "أكثر سحقًا وتدميرًا"، وفق كلامه.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • إصابة 8 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص على طريق العريش القنطرة بالإسماعيلية
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر