بوابة الوفد:
2024-09-29@07:04:36 GMT

خالد الجندي: بعض الأنبياء تعرضوا لمشاكل نفسية

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الأمراض النفسية لا تتنافى مع الإيمان، موضحًا أن هناك بعض الأنبياء تعرضوا لمشاكل نفسية وأصيبوا بفتن نفسية، مشددًا على أن الحزن هو أحد الأمراض النفسية.

خالد الجندي عن إصابة الأنبياء بفتن نفسية خالد الجندي: على أيدي رجال القوات المسلحة والشعب المصري فشلت مخططات الأعداء كلنا نستفسر عن وقت نومه وأكله.

. خالد الجندي: السيسي يحل المشاكل وسط ضغط شديد

وتابع “الجندي”: “لا يتنافى مع وجود أمراض نفسية لدى الشخص المؤمن بعض الأنبياء أصيبوا بفتن نفسية”، وجاء ذلك خلال تقديم برنامج “لعلهم يفقهون”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، اليوم الثلاثاء.

واستشهد بقول الله تعالى: «تَوَلَّىٰ عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَىٰ عَلَىٰ يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ»، موضحًا أن بعض الأنبياء ابيضت أعينهم من الحزن، وهو سيدنا يعقوب عليه السلام، وهذا الحزن الشديد يشير إلى فتن نفسية شديدة، مؤكدًا أن بعض الأنبياء ظهر عليهم الحزن والبعض ظهر عليهم الغضب.

 علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على منشور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حمل عنوان "المولد النبوي طاعة أم معصية، فإذا كان معصية لا يجوز الاحتفال به، وإذا كان طاعة فهل علم النبي به أم لم يعلم، فإذا لم يعلم النبي أصبحنا نتهم النبي بالجهل، وإذا علمه فهل أبلغ الأمة به أم لا". 

 وعقب عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، إنه لا يصح أن نقول علمها النبي أم جهلها، لأن اللفظ يمثل تطاولًا على النبي صل الله عليه وسلم، والصحيح أن نقول علمها أم لم يعلمها".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجندي الأنبياء لعلهم يفقهون عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الامراض النفسية خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

«قلبي يعتصره الحزن على بلد الجمال».. داليا البحيري تعلق على أحداث لبنان

أعربت الفنانة داليا البحيري، عن حزنها الشديد، بسبب الأحداث الأخيرة التي تمر بها لبنان، وذلك بعد القصف الإسرائيلي على عدة مناطق، مما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الأبرياء.

ونشرت داليا البحيري عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو يجمعها بابنتها في لبنان، وكتبت: «قلبي يعتصره الحزن على لبنان الحبيب بلد الجمال والحياة والكرم، يا رب أحمي لبنان وأهله يا الله».

View this post on Instagram

A post shared by Didi Mahmoud (@daliaelbeheri)

داليا البحيري في مسلسل بدون مقابل

تنتظر الفنانة داليا البحيري، عرض مسلسل «بدون مقابل»، بطولة الفنان هاني رمزي، الذي كان من المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024، ولكن تم تأجيله ليعرض خلال الفترة المقبلة.

مسلسل بدون قابل، يشارك في بطولته عدد من نجوم الفن أبرزهم: هاني رمزي، داليا البحيري ونسرين طافش ووفاء عامر ومحمد أبو داود وعمرو عبد الجليل وخالد سليم من تأليف حسام موسى وإخراج جمال عبد الحميد.

اقرأ أيضاًبعد تكريمها.. داليا البحيري توجه رسالة لصناع مهرجان سلا لسينما المرأة بالمغرب

المحترم الخلوق.. داليا البحيري تهنئ المنتج محمد فوزي بعيد ميلاده

بسبب الجن.. داليا البحيري في أزمة مع قناة فضائية «صور»

مقالات مشابهة

  • من هم قيادات حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال؟
  • «قلبي يعتصره الحزن على بلد الجمال».. داليا البحيري تعلق على أحداث لبنان
  • قائمة قيادات حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال
  • 6 فوائد تجعل من وسادات التونر حلا مثاليا لمشاكل البشرة
  • أسرار العناية بالبشرة.. حلول فعّالة لمشاكل المراهقين
  • إنتل تطرح إصلاحًا آخر لمشاكل جهد وحدة المعالجة المركزية
  • الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية شديدة
  • خالد الجندي: حب آل البيت جزء لا يتجزأ.. وعلينا إحياء علومهم
  • خالد الجندي: لدي 75 كتابا.. واستهلكت شبابي في التأليف ونشر وسطية الدين
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة 8 أشخاص إثر انقلاب سيارة في أكتوبر