أدانت مصر بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي اللا إنساني الذي طال مربعا سكنيا بمخيم جباليا في غزة مما أسفر عن سقوط ما يزيد عن ٤٠٠ مدني ما بين شهيد وجريح حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "اكسترا نيوز".

شاهد.. ضياء رشوان يُفحم صحفية أجنبية حاولت الدخول إلى غزة من معبر رفح خطر كبير.. تحذير عاجل من أحمد موسى بسبب وثيقة سرية بشأن قطاع غزة

وذكرت مصر أن الاستهداف الإسرائيلي لمخيم جباليا يعتبر انتهاكا صارخا جديدا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، محذرة من مغبة استمرار تلك الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل بأماكن إيوائهم وبمحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجأون إليها هربا من القصف الإسرائيلي.

الدعوة للوقف الفوري للاعتداءات 

ودعت مصر جميع الدول والأطراف الدولية لإدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع ودون مواربة والوقف الفوري لها واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين

وشددت على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية للتخفيف من وطأة المحنة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني بغزة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خبر عاجل المجتمع الدولي الشعب الفلسطيني الجهود الدولية القانون الدولي جديد القصف الاسرائيلى القانون الدولي الإنساني الاستهداف الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: الهجوم الإسرائيلي على حزب الله انتهاك صارخ للقانون الدولي

أدانت جماعة الحوثي، الهجوم الإسرائيلي على حزب الله اللبناني، والذي أدى لمقتل ثمانية بينهم طفلة وإصابة ما يقارب ثلاثة آلاف جريح.


واستنكر هاشم شرف الدين ناطق حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دوليا) بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي البشع على لبنان، معتبرا الهجوم "انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واستهتاراً صارخاً بحياة البشر".


وأوضح أن "استخدام أجهزة تلقي الرسائل اللاسلكية المحمولة "البيجر" كوسيلة لقتل وجرح اللبنانيين في عدد من المناطق اللبنانية، عمل جبان وغير إنساني يكشف عن النفسية اليهودية المتعطشة دوماً للدماء المستهترة بالإنسانية".


وندد بصمت المجتمع الدولي وتقاعسه في مواجهة الوحشية الصهيونية والإرهاب الصهيوني الصارخ.


مقالات مشابهة

  • شهيدان في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "شاهين" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • "القوى الفلسطينية" في لبنان تصدر بيانا بشأن "الاستهداف الإسرائيلي السيبراني" للأجهزة اللا سلكية
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي
  • الحوثيون: الهجوم الإسرائيلي على حزب الله انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • غدا.. تمرين إخلاء جزئي بمطار مسقط الدولي... عاجل
  • عاجل: يحيى السنوار يبعث ”رسالة خاصة” إلى ”عبدالملك الحوثي” وهذا ما جاء فيها
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى عبد الملك الحوثي.. عاجل
  • أمريكا تعلن عن دعم كبير لأحزاب يمنية وتوجه دعوة مهمة لليمنيين
  • نظام اتصالات بدائي يحمي يحيى السنوار من الاستهداف الإسرائيلي