زنقة 20:
2024-07-13@12:37:25 GMT

الفيفا تعلن استضافة السعودية لكأس العالم 2034

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

الفيفا تعلن استضافة السعودية لكأس العالم 2034

زنقة 20 . وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن المملكة العربية السعودية، باتت الدولة الوحيدة التي تقدمت بملف لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وكان الملف السعودي وحيدًا دون منافس على طاولة الفيفا، حيث جاء هذا بعدما أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، عدم نيته للتقدم بطلب الترشح لتنظيم كأس العالم 2034، والاكتفاء بخوض المنافسة على تنظيم كأس العالم للأندية 2029.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الكاف يقرر خوض السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية

حسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، حيث تم اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة الموقعة التي تجمع القطبين بطلي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية على الترتيب.

السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية

وصرح المصدر لـ "الفجر الرياضي" قائلًا: "بعد مفاوضات مطولة، استقر الاتحاد الإفريقي على إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال الأيام المقبلة".

وأضاف: "تم تفويض باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للتفاوض مع مسؤولي السعودية وقطر من أجل الحصول على العرض الأفضل، وقد تم اختيار العرض السعودي بالفعل".

إنتر ميلان يعلن تجديد عقد مدربه سيموني إنزاجي بالأرقام.. الأهلي يكتسح بيراميدز في القيمة السوقية قبل مباراة حسم لقب الدوري

وأشار المصدر إلى أن القرار لا يحتاج إلى اجتماع المكتب التنفيذي، بل سيتم الإعلان عنه مباشرة من قبل "موتسيبي" عبر الموقع الرسمي لـ "كاف" خلال الأيام القادمة.

وأوضح أن الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كشف تلقي "طلبات رسمية من السعودية وقطر لاستضافة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك" دون اتخاذ قرار نهائي في ذلك الوقت.

موعد السوبر الإفريقي

من المقرر أن تُقام مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك خلال شهر سبتمبر المقبل، وكان مصدر داخل "كاف" قد كشف في 30 مايو الماضي لـ "الوطن سبورت" أن السعودية هي من ستستضيف مباراة السوبر الإفريقي.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يجدد عقد المدرب الصربي ميتشو لمدة 18 شهرا
  • حقيقة اعتراض الزمالك على إقامة السوبر الإفريقي في السعودية
  • الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يحدد يوم 27 سبتمبر 2024 موعدا لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في العاصمة السعودية الرياض
  • تركي آل الشيخ وباتريس موتسيبي يعلنان عن استضافة “موسم الرياض” لكأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك سبتمبر المقبل
  • عاجل- السعودية تستضيف مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.. تعرف على موعد المباراة
  • عاجل.. الكاف يقرر خوض السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية
  • عاجل.. السعودية تستضيف كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • إيطاليا تواجه خطر العقوبات وفقدان استضافة يورو 2032
  • «أبيض الشاطئية» الأول عربياً والثامن عالمياً في تصنيف «الفيفا»
  • لأول مرة في تاريخه.. الشرطة يتوج بطلاً لكأس العراق لكرة القدم