أكد الدكتور عبد الجليل حنجل المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، لـ «البوابة نيوز» أن طواقم الهلال الأحمر تُضاعف الآن جهودها المكثفة بشأن نقل مئات المُصابين والشهداء من مُخيمي جباليا والنصيرات إلى المستشفيات في ظل ظروف كارثية ومأساوية جدًا.

وشن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الإثنين؛ غارات على مخيمي جباليا والنصيرات بقطاع غزة؛ أدى إلى إصابة واستشهاد أكثر من 400 فلسطيني في مخيم جباليا، في حصيلة أولى حسبما أعلن مدير المستشفى الإندونيسي الدكتور عاطف الكحلوت.

 

قصف مخيم جباليا.. وطبيب فلسطيني: «الإصابات بالمئات»

وقال «الكحلوت» في مؤتمر صحفي قبل قليل؛ إن كم الإصابات والشهداء يفوق القدرة الاستعابية للمستشفى وتمثل 140 سريرا قبل العدوان والآن وصلنا لـ 295 سرير؛ مشيرًا إلى أن مصابي القصف والعدوان الإسرائيلي يتلقون العلاج في ممرات وطرقات المستشفى وهم على الأرض؛ مؤكدًا أن المستشفى التي تقدم الخدمة لـ450 ألف فلسطيني ستتوقف بشكل كامل خلال 48 ساعة فقط بسبب نفاد الوقود.

وأكد «الكحلوت» أن نسبة الأطفال في المستشفى الإندونيسي بلغت 40% إضافة إلى تواجد 20 مريضًا بقسم العناية إلى جانب 1184 مريض الكلوي يحتاجون للغسيل بشكل دوري؛ جميعهم معرضون للخطر حال توقف المستشفى بسبب نفاد الوقود. 

مجزرة مخيم جباليا تعد من أكبر المجازر

وبدروه، أعلن سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي منذ قليل؛ عن آثار العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة لليوم الـ 25 على التوالي، مؤكدًا أن مجزرة مخيم جباليا تعد من أكبر المجازر والجرائم التي ارتكبها الاحتلال، والتي راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح، دون أي مراعاة لحقوق اللاجئين لتتضاعف المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العائلات الفلسطينية إلى أكثر من 926 مجزرة.

وأضاف أن 130 كادرًا طبيًا و35 صحفيًا و18 رجل إنقاذ من الدفاع المدني استشهدوا جميعًا جراء العدوان الإسرائيلي؛ وتضرر أكثر من 200 ألف وحدة سكنية منها قرابة 35 ألف وحدة سكنية هدمت كليًا وغير صالحة للسكن.

وحذر «سلامة» من توقف محطات المعالجة والتحلية وتوقف عمل المستشفيات بفعل نفاذ الوقود وفي مقدمتها مستشفيي الإندونيسي والشفاء. مشيرًا إلى أن ضحايا عدوان الاحتلال على غزة بلغ أكثر من 8525 شهيدًا منهم 3542 طفلًا و2187 امرأة وفتاة و2000 مفقود و21543 إصابة في 25 يومًا فقط.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة فلسطين إسرائيل القصف فتح حماس غزة فلسطين معبر رفح طوفان الاقصى 2023 7 اكتوبر دولة فلسطين الضفة الغربية حرب غزة 2023 الصحة في غزة قصف غزة حرب غزة القدس الأقصى أمريكا تل أبيب القدس فلسطين مستشفى القدس في غزة مستشفى القدس مستشفى الشفاء حكومة غزة الهلال الأحمر المساعدات غزة تحت القصف مخيم جباليا مخیم جبالیا أکثر من

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع

قالت نيبال فرسخ مسؤلة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، إن قطاع غزة يعاني نقصًا كبيرًا في المياه الصالحة للشرب، مؤكدًا أن الاحتلال يتجاهل نداءات المنظمات الدولية التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات.

الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة الاحتلال دمر شبكات مياه الصرف الصحي

وأضافت “فرسخ" في مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية” أن الاحتلال دمر شبكات مياه الصرف الصحي في قطاع غزة أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض، فضلًا عن إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضحت أن أكثر من 1000 متطوع ومتبرع في طواقمنا يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين، وننسق مع الجهات الدولية والأمم المتحدة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة.

96% من سكان قطاع غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي

ولفتت مسؤلة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

وكان أكد يائير لابيد، زعيم المعارضة في دولة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن استمرار الحرب على قطاع غزة إلى الأبد، ولا يمكن تجنيد الاحتياط طويلًا، مؤكدًا أن الاقتصاد في بلاده لا يتحمل.

مقالات مشابهة

  • مراسل «إكسترا نيوز»: إسرائيل لم تسمح بعبور أكثر من 6 شاحنات مساعدات
  •  الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه غدًا للدوحة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يومًا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية والعيادات الطارئة عن الخدمة بسبب الإخلاء القسري
  • مقتل 6 أطفال بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف "مخيم البريج" وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب (فيديو)
  • ظروف إنسانية صعبة لمخيمات للاجئين السودانيين في تشاد
  • 10 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في جباليا النزلة بغزة