قالت الحكومة البريطانية إنها أقالت المساعد الوزاري بول بريستو من منصبه بسبب مطالبته رئيس الوزراء ريشي سوناك بالضغط الدولي من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة.

اعلان

وعمل بريستو، وهو نائب بالبرلمان البريطاني عن حزب المحافظين لمنطقة بيتربره، سكرتيراً برلمانياً خاصاً لميشيل دونيلان، وزيرة الدولة للعلوم والابتكار والتكنولوجيا.

وكان بريستو قد كتب خطاباً لسوناك الأسبوع الماضي، قال فيه إن "وقف دائم لإطلاق النار" في غزة سينقذ الأرواح ويسمح بإدخال المساعدات لمن يحتاجونها داخل القطاع.

شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزةمجلس الأمن يرفض مشروع قرار روسي لوقف إطلاق النار في غزة وتصويت آخر مرتقب الثلاثاءضغوط على زعيم حزب العمال البريطاني بعد رفضه الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة

وأضاف بريستو في خطابه: "أنا وناخبي نشعر بحزن عميق بسبب الأزمة الإنسانية المفجعة والمدمرة التي تتكشف الآن في غزة... لقد قُتل الآلاف ونزح أكثر من مليون الآن. من الصعب أن نفهم كيف يجعل هذا إسرائيل أكثر أمناً أو يجعل أي شيء أفضل".

وترفض حكومة سوناك علناً أي وقف دائم لإطلاق النار، حيث طالبت بهدنات إنسانية مؤقتة، وهو سبب إقالة بريستو طبقاً لمبدأ المسؤولية الجماعية الذي يجبر جميع العاملين بالحكومة على تبني موقف موحد.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية: "لقد طُلب من بول بريستو ترك منصبه في الحكومة بعد تعليقات لا تتفق مع مبادئ المسؤولية الجماعية".

وعلق بريستو على إقالته بالقول: "أتفهم تماماً قرار رئيس الوزراء. ومن المؤسف أنني أترك الوظيفة التي استمتعت بها. لكن يمكنني الآن التحدث بصراحة عن قضية يهتم بها الكثير من ناخبي بشدة".

وأكد بريستو أنه يمكنه الآن المطالبة بوقف لإطلاق النار في قطاع غزة بشكل أكثر حرية بعيداً عن التزامه بالعمل الحكومي.

ويطالب العديد من نواب المعارضة بحزب العمال البريطاني - دون زعيمه كيث ستارمر - بوقف لإطلاق النار في غزة، على عكس أغلبية نواب حزب المحافظين الذين التزموا بالمطالبة بهدنات إنسانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: الكويكب الذي أفنى الديناصورات تسبب في شتاء دام 15 عاماً شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" ضغوط على زعيم حزب العمال البريطاني بعد رفضه الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة برلمان إسرائيل غزة ريشي سوناك بريطانيا فلسطين اعلانالاكثر قراءة الحاجة أمّ الاختراع.. هكذا يشحن الغزاويون هواتفهم في ظل استمرار القصف وانقطاع الكهرباء اليوم الـ24 من الحرب| استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وناتنياهو يتحدث عن تحقيق "تقدم منتظم" "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل حماس تنشر فيديو لثلاث إسرائيليات قالت إنهن من الرهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مئات القتلى والجرحى في قصف على جباليا، والأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد يعرض الآن Next عاجل. المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: "غزة ستصبح مقبرة للجيش الإسرائيلي" يعرض الآن Next شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس يعرض الآن Next شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" يعرض الآن Next مترافقًا مع تراجع التضخم.. الفصل الثالث من العام الحالي يشهد انكماشًا في اقتصاد منطقة اليورو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس طوفان الأقصى كرة القدم منظمة الأمم المتحدة قصف السعودية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: برلمان إسرائيل غزة ريشي سوناك بريطانيا فلسطين إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس طوفان الأقصى كرة القدم منظمة الأمم المتحدة قصف السعودية إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس وقف إطلاق النار فی غزة لإطلاق النار یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

أكد مجلس التعاون الخليجي دعمه للبنان في هذه المرحلة الحرجة، ودعا لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • هذه آخر المستجدات حول إقالة ماكرون من منصبه
  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني
  • عاجل.. ثلاث دول عربية تعلق حركة الطيران بسبب القصف الإيراني على إسرائيل
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)
  • لبنان تحت النار.. إسرائيل تتأهب للغزو البري مع تصاعد التوتر في المنطقة
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار