أعربت دار الإفتاء المصرية -في بيان لها اليوم- عن إدانتها الشديدة للحادث غير الإنساني المروِّع الذي استهدفت فيه قوات الإحتلال الإسرائيلي مخيَّم جباليا بفلسطين.

حيث قالت دار الإفتاء في بيانها: لقد وصل تجرُّد سلطات الاحتلال من جميع معاني الإنسانية إلى حدِّ أنهم ضربوا كل المعاني الأخلاقية والقيم الدينية عُرض الحائط، في حين أجمعت الأديان جميعها والأخلاق الإنسانية كلها على حُرمة الاعتداء على النفس الإنسانية وانتهاك كرامتها وأنه {مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا}.

ووجَّهت دار الإفتاء التحذير للاحتلال الإسرائيلي قائلة: أيها الاحتلال الغادر الأثيم.. .التاريخ ينذركم بعواقب وخيمة!

وتُهيب دار الإفتاء المصرية بعقلاء العالم وبكل مَن يدافع عن الكرامة الإنسانية إلى الإسراع لإغاثة أهل غزة وفلسطين، والتكاتف لوقف العدوان الهمجي عليهم، وإيقاف هذه التصرفات الرامية إلى التهجير القسري لأهل غزة.

هذا، وتشد دار الإفتاء على يد الفلسطينيين لبذل مزيد من الصبر والصمود والثبات على الأرض.

وثمَّنت دار الإفتاء دعوة مصر -في بيان وزارة الخارجية- جميعَ الدول والأطراف الدولية لإدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع ودون مواربة، والعمل على الوقف الفوري لها، واضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، مشددة على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية، للتخفيف من وطأة المحنة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين دار الإفتاء المصرية غزة الإفتاء المصرية الإحتلال الإسرائيلي قضية فلسطين الشعب الفلسطيني في غزة قوات الإحتلال الإسرائيلي المساعدات الإنسانية والإغاثية دار الإفتاء

إقرأ أيضاً:

جيش الإحتلال يكشف عن خسائره بعد القصف الصاروخي الإيراني

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء تضرر بعض قواعده العسكرية إثر الهجوم الصاروخي الإيراني الليلة الماضية.

وأفاد بأن الضربات ألحقت أضرارا بالمباني المكتبية ومناطق الصيانة الأخرى في القواعد، منوها إلى أن هذه الأضرار لا تؤثر على عمل القوات الجوية الإسرائيلية، حد قوله.

واضاف أن الهجوم لم يلحق أي أضرار بطائرات سلاح الجو، معتبرا أن جميع ضربات الصواريخ في القواعد الجوية كانت "غير فعالة"، مما يعني أنه لم يحدث أي ضرر للعمليات المستمرة لسلاح الجو الإسرائيلي.

وقال جيش الاحتلال إنه يقيس فعالية الهجوم على أساس حجم الضرر الذي يلحق بالبنية التحتية والأصول الحيوية وعدد الضحايا، وليس عدد الصواريخ التي أصابت الهدف في النهاية. مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية نجحت في منع مثل هذه الأضرار والخسائر البشرية الكبيرة.

وشنت إيران على إسرائيل، مساء أمس الثلاثاء، هجوما صاروخيا على دفعتين واطلقت وابل من الصواريخ بشكل غير مسبوق استهدفت العديد من المناطق الإسرائيلية، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفروشان.

مقالات مشابهة

  • اللواء محمد إبراهيم: نصر أكتوبر أثبت أن الإحتلال الإسرائيلي مصيره الزوال مهما طال أمده
  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يزعم مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية يوضح الفرق بين الحرص والبخل
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • إذاعة جيش الإحتلال: 85 صاروخًا أطلقت من جنوبي لبنان على المطلة
  • الصحة اللبنانية: عدد ضحايا غارة الإحتلال على مركز صحي في بيروت يرتفع إلى 5
  • جيش الإحتلال: رصد إطلاق 102 صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل خلال الساعات الماضية
  • بو حبيب من أميركا: الإحتلال هو سبب المقاومة
  • جيش الإحتلال يكشف عن خسائره بعد القصف الصاروخي الإيراني
  • الحكومة المصرية: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان