ينتظر أن تشرع السلطات يوم غد الأربعاء، فاتح نونبر، في عملية صرف الدفعة الثانية من المساعدات المالية ‏للأسر المتضررة، جراء الزلزال الذي شهدته البلاد في 8 من شتنبر الماضي، والمحددة في 2.500 درهم شهريا لمدة سنة، لفائدة الأسر التي انهارت منازلها ‏كليا أو جزئيا.

كما ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل 7 نونبر، عملية ‏تقديم الدفعة الأولى من الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل التي انهارت بشكل كلي ‏أو جزئي، حيث ‏سيتم‎ ‎وضع دفعة أولى بمبلغ 20.

000 درهم رهن إشارة المتضررين، تُصرف لمواكبة تقدم أشغال البناء.

ووفقا لبلاغ الحكومة توصل “اليوم 24” بنسخة منه، سيكون بإمكان هذه الأسر، بداية من (7 نونبر 2023)، الاستفادة ‏من ‏المواكبة ‏التقنية من طرف المصالح المختصة، لاستيفاء الإجراءات اللازمة ‏لمباشرة وتتبع عمليات البناء، خاصة عبر الحصول على تصاميم تراعي ‏خصوصية ومعايير المنطقة. ‏

وستقدم الحكومة، تنفيذا للتوجيهات الملكية، مساعدة مالية مباشرة بقيمة ‏‏140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال ‏إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا. ‏

يشار إلى أن الحكومة صرفت خلال شهر أكتوبر 2023، الدفعة الأولى من المساعدات المالية ‏للأسر المتضررة والمحددة في 30.000 درهم لمدة سنة.

كلمات دلالية إعادة البناء الحكومة المساعدات المالية زلزال الحوز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إعادة البناء الحكومة المساعدات المالية زلزال الحوز المساعدات المالیة التی انهارت

إقرأ أيضاً:

إزالات فورية لمخالفات بناء بمدينة بنها بالقليوبية

في جولة تفقدية بمدينة بنها بمحافظة القليوبية شملت المرور على شوارع مدينة بنها بمنطقة كوبري 15 مايو والرياح التوفيقي وموقف السيارات، ورصد مخالفات البناء وإشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، ومتابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة.

 

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتفقد أعمال إزالة جمالون جار إنشاؤه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، وتبلغ مساحته 900 م2، حيث تم إزالة الجمالون فورا بالمهد، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.

 

كما تم رصد عددا من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر، موجها بإزالتها فورا والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي، وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعية، مطالبا أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة، سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة، أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا على أن الحملة المكبرة التي تم تجهيزها سوف تتعامل مع كل الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق. 

 

 

القليوبية تحتفل بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو..

 

وفي سياق أخر – قدم اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أصدق التهاني القلبية لأهالي المحافظة بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، داعيًا المولى عز وجل أن يعم الخير والسلام والأمن الأمان على ربوع مصر كافة، وذلك خلال الاحتفالية الوطنية التي نظمتها إدارة اعلام القليوبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ11 لثورة ٣٠ يونيو.

 جاء ذلك تحت رعاية الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وطبقًا لتوجيهات الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي، أمس الخميس الموافق٢٠٢٤/٦/٢٧، بقاعة المؤتمرات الكبري بمجمع إعلام بنها، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة، وتم خلال الاحتفالية تقديم التحية لجميع شهداء الوطن اللذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة قوى الإرهاب الغاشم ومن أجل عودة مصر للمصريين.

مقالات مشابهة

  • ما مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء؟.. القانون يجيب
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع والمآثر التاريخية المتضررة جراء زلزال الحوز
  • إزالات فورية لمخالفات بناء بمدينة بنها بالقليوبية
  • "المالية" تكشف تفاصيل بدء صرف دفعة جديدة من دعم المتصدرين (فيديو)
  • مصطفى بكري: الرئيس وجه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء
  • حساب المواطن: مبلغ الاستحقاق يصرف بناء على بيانات يتم التحقق منها دورياً لكل دفعة
  • وزيرا المالية والتخطيط في الحكومة المنتهية يناقشان تأثير فرض ضريبة 27% على التحويلات النقدية
  • المالية تصرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»
  • "المالية" تبدأ اليوم صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين» لمساندتهم فى مواجهة التحديات الخارجية والداخلية
  • المالية تبدأ اليوم صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»