أكتوبر 31, 2023آخر تحديث: أكتوبر 31, 2023

المستقلة/- أُدين مالك الأرض، شركة Whakaari Management Limited، لفشله في تقليل المخاطر وقت الثوران البركاني في جزيرة وايت في عام 2019، حيث قُتل 22 شخصًا.

و من بين القتلى الـ 22، كان 19 سائحًا و اثنان آخران من موظفي الإرشاد السياحي. كما أصيب 25 شخصا آخرين بحروق.

يعد البركان، و هو مقصد سياحي شهير، أكثر البراكين نشاطًا في نيوزيلندا، و قد أظهر نشاطًا متزايدًا في الأسابيع التي سبقت ثوران البركان.

و قال محامي شركة WML، التي ترخص أيضًا الرحلات إلى الجزيرة، إن الشركة ليس لديها “سيطرة نشطة” على العمليات اليومية للجولات إلى الجزيرة، كونها مالكة للأرض فقط.

انتقد إيفانجيلوس توماس، قاضي المحكمة الذي سبق النظر في القضية، “الإخفاقات المذهلة” التي ارتكبتها WML قائلاً: “في قضية WML، كان ينبغي لها أن تقدر أنها لا تستطيع الاعتماد على أعمال تقييم المخاطر التي يقوم بها الآخرون لإعفائها من مسؤوليتها”. التزامه الخاص فيما يتعلق بالمخاطر… كان بحاجة إلى التوقف و إعادة التقييم.

“لم يكن من المستغرب أن يثور بركان واكااري في أي وقت، و دون سابق إنذار، مما يعرض الناس لخطر الموت والإصابات الخطيرة.”

في محكمة مقاطعة أوكلاند يوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر، أقرت الشركة بالذنب في انتهاكات قانون العمل للصحة و السلامة لعام 2015، بموجب المادة 36 (1) (أ)، 36 (2)، 48 (1) و (48) (2). (ج) بما في ذلك:

-عدم الامتثال لواجب ضمان صحة العمال وسلامتهم إلى أقصى حد ممكن عمليًا.
-عدم الامتثال لواجب ضمان صحة و سلامة الأشخاص الآخرين بقدر ما هو ممكن عمليا.
و ستواجه الشركة غرامات تصل إلى 1.5 مليون دولار نيوزيلندي (724 ألف جنيه إسترليني). اعترف ستة أطراف أخرى بالذنب في إخفاقات الصحة و السلامة في بداية المحاكمة مع تحديد جلسة النطق بالحكم في فبراير 2024.

و لم تستأنف الأنشطة السياحية منذ ثوران البركان في الجزيرة.

المصدر:https://www.shponline.co.uk/corporate-manslaughter/new-zealand-landowner-company-found-guilty-over-volcano-disaster/#:~:text=Landowner%2C%20Whakaari%20Management%20Limited%20(WML,where%2022%20people%20were%20killed.&text=Of%20the%2022%20people%20killed,others%20were%20tour%20guide%20employees.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بسبب سيجارة.. دفن جثة مسن مات متفحمًا بـ6 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، إجراء تحقيقاتها حول مصرع مسن متفحمًا إثر حريق نشب داخل شقة سكنية بمدينة 6 أكتوبر، وصرحت بدفن جثته بعد الاطلاع على تقرير الطب الشرعي بأسباب وفاته، كما انتدبت المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق الذي تبين أن السبب فيه سيجارة مشتعلة أضرمت النيران في محتويات الشقة، وكلفت المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة.

عقب سيجارة يتسبب في وفاة مسن متفحمًا

تلقى المقدم كريم سمير رئيس مباحث قسم شرطة ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتمت السيطرة على الحريق والذي خلف وراءه مصرع مسن متفحما.

وبعمل التحريات تبين أن المتوفي مسن في عقده التاسع كفيف ويقيم بمفرده، وأنه أثناء شرب سيجارة سقط عقب السيجارة من يده متسببا في حريق المرتبة واشتعال النيران ووفاته خلال ذلك، جرى نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • بسبب سيجارة.. دفن جثة مسن مات متفحمًا بـ6 أكتوبر
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • للمرة الأولى منذ 2019.. مبابي يغيب عن قائمة منتخب فرنسا
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • أزمة صحية خطيرة تلوح في الأفق...الملاريا تواصل اجتياح ولايات الجنوب الجزائري
  • شركة النيل للبترول تبدي استعدادها لتأمين احتياجات مشروع الجزيرة من المواد البترولية