أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن السعودية هي المرشحة الوحيدة لاستضافة مونديال 2034 وبالتالي من المتوقع أن تمنح هذا الشرف أواخر العام المقبل في حال تلبية جميع المعايير.

وكان "الفيفا"، اختار في الرابع من أكتوبر الحالي، الملف الثلاثي للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030، مع إقامة 3 مباريات ضمن دور المجموعات في الأرجنتين وأوروغواي وبارغواي احتفالا بالذكرى المئوية لإقامة النسخة الأولى من كأس العالم عام 1930 في أوروغواي تحديدا، علما بأن نسخة 2026 ستستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ودعا "الفيفا" حينذاك دول آسيا ومنطقة أوقيانوسيا لتقديم عروضها لاستضافة مونديال 2034 بحلول 31 أكتوبر الجاري.

وأعلنت السعودية أنها ستتقدم بعرض بعد دقائق فقط من الإعلان في الرابع من أكتوبر.

وأفادت وكالة "بلومبرغ" صباح اليوم الثلاثاء، بأن المملكة العربية السعودية على وشك استضافة كأس العالم 2034.

ويأتي ذلك بعدما قررت أستراليا، التي بدا أنها المنافس المحتمل الوحيد، عدم التقدم بطلب لاستضافة البطولة، وفقا لبيان صادر عن هيئة كرة القدم يوم الثلاثاء.

وقال الاتحاد الأسترالي: "لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) اختيار المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات Global Symposium for Regulators (GSR) لعام 2025 في مدينة الرياض.
يأتي ذلك ضمن أعمال الندوة في نسختها لهذا العام.حدث عالميوتعد الندوة، منذ انطلاقتها قبل أكثر من 20 عامًا، حدثًا عالميًا يستهدف متخذي القرار وصانعي السياسات والتنظيمات في العالم، ويقام بشكل سنوي بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

الاتحاد الدولي للاتصالات @ITU يختار المملكة ممثلة بـ #هيئة_الاتصالات_والفضاء_والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات "Global Symposium for Regulators" لعام 2025م، تجسيدا لدورها الريادي في قطاع الاتصالات والتقنية.#ITUGSR
أخبار متعلقة فيينا.. المملكة تناقش سبل النهوض بصناعة الفضاء العالميةأرقام مشرفة.. المملكة الداعم الأكبر للمحتاجين والمتضررين في شتى بقاع الأرضطقس المملكة اليوم.. أجواء حارة ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقللمزيد:https://t.co/rimogJSk6B pic.twitter.com/4RF6WYnk3I— هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (@CST_KSA) July 2, 2024
ويجمع الحدث عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات الوطنية المنظمة لقطاع الاتصالات والتقنية، وكذلك قادة القطاع الخاص العاملين في المجال الرقمي من أكثر من 193 دولة.
ويناقش أبرز التحديات والحلول لمسائل السياسات والتنظيمات الرقمية على المستوى الدولي.ثقة المجتمع الدوليويأتي اختيار المملكة ممثلة بالهيئة لاستضافة الحدث انعكاسًا لثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل، وإسهاماتها في تحقيق أهداف الاتحاد الدولي للاتصالات ودورها الريادي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • رئيس “الفيفا” جياني أنفانتينو ينهئ سيدات أولمبيك أقبو
  • اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • لقجع ولفتيت في فاس للوقوف على استعدادات المدينة لاحتضان كأس أفريقيا ومونديال 2030