موقع 24:
2024-08-05@20:21:33 GMT

أمريكا ترسل 300 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

أمريكا ترسل 300 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إرسال مئات الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنهم لن يتجهوا لإسرائيل التي تشن حرباً على قطاع غزة منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة سترسل 300 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط مهمتهم الأساسية تقديم الدعم في مجالات منها تفكيك العبوات الناسفة والاتصالات.


وقال المتحدث باسم البنتاجون البريجادير جنرال باتريك رايدر إن القوات ستنطلق من الولايات المتحدة لكنها لن تتجه إلى إسرائيل.

هجوم جديد بالمسيّرات على قاعدة "عين الأسد" في #العراق https://t.co/317mGqdndU

— 24.ae (@20fourMedia) October 31, 2023 وأضاف "هدفها دعم جهود الردع في المنطقة وتعزيز قدرات حماية القوات الأمريكية".
وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن قوات بلاده وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا تعرضت خلال الشهر الجاري لـ23 هجوماً بمسيرات وصواريخ، وأدت الهجمات لإصابة 21 أمريكياً بجروح طفيفة، في حين توفي متعهد مدني بنوبة قلبية، أثناء إنذار من هجوم محتمل في قاعدة عين الأسد.
ورداً على هذه الهجمات، قصفت طائرات أمريكية مساء الخميس الماضي منشأتين في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور (شرقي سوريا) يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني ومجموعات مرتبطة به، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية.
وقالت واشنطن إن هذه الغارت تمت بأمر من الرئيس جو بايدن، في إطار ما سمته الدفاع عن النفس.
وينتشر نحو 2500 عسكري أمريكي في العراق، ونحو 900 آخرين في سوريا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا وزارة الدفاع الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترسل حاملة الطائرات أبراهام لينكولن إلى المنطقة دعما للاحتلال

وجه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن،  بإرسال  حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" لتحل مكان حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في ظل تعزيز الولايات المتحدة وجودها العسكري في المنطقة على وقع توقعات بهجوم إيراني مرتقب على دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكي "البنتاغون"، إن "الوزير أوستن أمر بإجراء تعديلات على التموضع العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط"، وذل من أجل ضمان احتفاظ الولايات المتحدة بالقدرة على الانتشار خلال مهلة قصيرة لمواجهة أي تهديدات.

وأضافت في بيان، مساء الجمعة، أن "الهدف من إرسال حاملة الطائرات أبراهام لينكولن هو الحفاظ على وجود قوة ضاربة في الشرق الأوسط"، مشيرة إلى أن واشنطن تتخذ "خطوات لتعزيز استعدادها لنشر دفاعات صاروخية باليستية أرضية إضافية في الشرق الأوسط".


كما لفتت الوزارة الأمريكية، إلى أن الجيش الأمريكي يعمل على رفع درجة الاستعداد لنشر المزيد من الدفاعات الصاروخية الأرضية، موضحة أن واشنطن قررت إرسال أسراب مقاتلات إضافية إلى المنطقة.

وتعزز الولايات المتحدة وجودها العسكري في البحر الأبيض المتوسط وبحر العرب والبحر المتوسط لضمان حماية دولة الاحتلال من هجوم إيران المحتمل، على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية خلال زيارته إلى طهران، الأربعاء الماضي.

وبحسب شبكة "إي بي سي نيوز" الإخبارية، فإن هناك 6 مدمرات تابعة للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن، مشيرة إلى أنه من "المحتمل نقل بعضها عبر قناة السويس إلى شرق البحر الأبيض المتوسط كجزء من التحركات التي أمر بها وزير الدفاع الأمريكي".

وكان وزير الدفاع الأمريكي، ال في تصريحات صحفية عقب اغتيال الشهيد هنية، إن بلاده "ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي هجوم لكن لا أعتقد أن الحرب حتمية في الشرق الأوسط".

وتسود أجواء من الترقب في دولة الاحتلال الإسرائيلي تحسبا لرد إيراني متوقع على اغتيال هنية في طهران، بالإضافة إلى رد حزب الله المحتمل على اغتيال القيادي البارز فيه، فؤاد شكر، بغارة على العاصمة اللبنانية بيروت.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلت عن دبلوماسي إيراني، قوله إن رد إيران "سيكون مفاجئا بعدما تجاوز إسرائيل كل الخطوط الحمر"، حسب تعبيره.


وقال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، في رسالة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن "على أعداء الأمة وخاصة العصابة الصهيونية وداعميها ترقب انتقام المقاومة".

والخميس، توعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري، دولة الاحتلال بأنها ستواجه “انتقاما دمويا” من جانب القيادة الإيرانية، ردا على اغتيال القائد إسماعيل هنية.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز، عن ثلاثة مسؤولين إيرانيين مطلعين قولهم، إن "خامنئي أمر بضرب إسرائيل مباشرة رداً على اغتيال القائد هنية في طهران، حيث أصدر خامنئي أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني".

مقالات مشابهة

  • حماية إضافية لإسرائيل.. أمريكا تحشد قواتها في الجزيرة السورية
  • القوات الأمريكية تعزز مواقعها في الجزيرة السورية بمروحيات ودفاعات جوية
  • بالمروحيات الهجومية والدفاعات الجوية.. القوات الأمريكية تعزز تواجدها في الجزيرة السورية
  • بالمروحيات الهجومية والدفاعات الجوية.. القوات الأمريكية تعزز تواجدها في الـجزيرة السورية
  • واشنطن ترسل حاملة طائرات وسفن حربية وسرب مقاتلات إلى الشرق الأوسط
  • تصاعد المخاوف من اشتعال حرب جديدة.. وواشنطن ترسل عتادها الى الشرق الأوسط
  • واشنطن ترسل حاملة الطائرات أبراهام لينكولن إلى المنطقة دعما للاحتلال
  • أمريكا ترسل حاملة طائرات وطرادات لدعم الدفاعات الإسرائيلية
  • الولايات المتحدة ترسل تعزيزات عسكرية للشرق الأوسط تحسبا للرد الإيراني
  • أمريكا ترسل حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط.. وبيان يوضح التفاصيل