بوابة الفجر:
2024-07-10@06:06:32 GMT

وكيل الأزهر يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

استقبل أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر،الدكتور الخان بولوخوف، سفير أذربيجان بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بمقر مشيخة الأزهر، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال العلمي.

قال الضويني إن الازهر يفتح أبوابه للجميع من كل دول العالم، ليقدم لهم منهجا وسطيا مستنيرا لا تشدد فيه ولا تفريط، مبينا أنه يدرس بالأزهر ٣٠ طالبا أذربيجاني، منهم ٨ على منح دراسية.

وأوضح  أن الأزهر لا يكتفي بتقديم خدماته للطلاب للدارسين فحسب؛ بل يقدم دورات تدريبية للأئمة والوعاظ من كل أنحاء للعالم من خلال أكاديميته العالمية لتدريب الأئمة، على أحدث أساليب الدعوة والإفتاء، وتقبل الآخر وترسيخ سبل التعايش السلمي المشترك.
من جانبه أعرب الدكتور الخان بولوخوف، سفير أذربيجان بالقاهرة، عن شكره وتقديره للأزهر الشريف على جهوده العلمية ولترسيخ قيم السلام في كل أنحاء العالم، مضيفا أن بلاده تهتم بتطوير علاقتها مع الأزهر  الشريف، لما له من مكانة عالمية ومنهج أصيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل الأزهر يستقبل سفير اذربيجان بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم ، السفير إيهاب مصطفى عوض، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، بمقر وزارة الخارجية المصرية.

وفي البداية اللقاء رحب مساعد وزير الخارجية المصري بالسفير الصومالي ، موجها التهنئة له بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، ومعربا عن تطلعه لتعزيز التعاون معه خلال المرحلة المقبلة .

من جانبه أكد السفير علي عبدي أواري، حرص الصومال على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات  السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات ، مشيرا إلى ان اللقاء تناول التأكيد على عمق العلاقات الصومالية المصرية الأخوية الراسخة، بفضل القيادتين  الحكيمتين للبلدين الشقيقين مثمنا في الوقت ذاته دور مصر المحوري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في دعم الصومال.

وأكد  السفير الصومالي، حرص الجانبين على استمرار التنسيق والتشاور الوثيق بين البلدين بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما بحثا سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، ومتابعة برامج التعاون الثنائية القائمة، كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع في الصومال وجهود مصر لدعم جمهورية الصومال الفيدرالية في ظل التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • أداء مشرف لفريق الكبد والجهاز الهضمي بطب الأزهر بالقاهرة وحصوله على المركز الأول
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي للتهنئة بتوليه محافظاً
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • أبو النصر يستقبل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي للتهنئة بتوليه محافظا لأسيوط
  • وكيل الأزهر يفتتح ملتقى الأزهر للفنون والثقافة احتفاء بالعام الهجري الجديد
  • الضويني و"رئيس المعاهد" يفتتحان ملتقى الأزهر للفنون والثقافة
  • وزير الأوقاف يستقبل وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • وزير الأوقاف يستقبل وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
  • سفير الصومال لدى مصر يستقبل القائم بأعمال سفارة بولندا بالقاهرة