أكدت جمهورية الصين، يوم الثلاثاء، دعمها للحكومة اليمنية المعترف بها، ووحدة وسيادة اليمن.

وقال القائم بأعمال السفارة الصينية في اليمن تشاو تشنغ في مؤتمر صحفي عقده بالرياض، إن جمهورية الصين الشعبية تؤكد دعمها للحكومة اليمنية ووحدة وسيادة اليمن.

وأضاف أن الحرب يجب أن تتوقف بعد تسع سنوات لتنتهي بذلك معاناة الشعب اليمني.

وأشار المسؤول الصيني، إلى أن الصين قدمت دعوة للمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غرندوبرغ لزيارة الصين من أجل مناقشة الملف اليمني، مؤملا أن تنتهي الحرب قريبا لتكون اليمن واحدة من الدول المهمة على طريق الحرير.

كما أشار إلى العلاقات التجارية اليمنية الصينية التي احتفل بالذكرى ال 67 في أواخر شهر سبتمبر المنصرم، مبينا أن حجم التبادل التجاري بلغ 3 مليون دولار سنويا وأن الصين تقدم الدعم لليمن في كافة المجالات الصحية والتعليمية.

ولفت إلى أن هناك أكثر من ثلاثة آلاف طالب يمني يدرسون في الصين وهم طلاب متميزون.

وفي الشأن الدولي قال الدبلوماسي اليمني، إن الصين تتمسك بالموقف العادل والمنصف للقضية الفلسطينة وأنها تدعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحصول على استقلاله وحريته وأن الصين قد صوتت على مشروع القرار العربي الذي يدعو إلى هدنة إنسانية فورية ودائمة تؤول إلى وقف الأعمال العدائية و تطالب بضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري وكامل ومستدام.

كما أشار إلى أن المبعوث الصيني للشرق الاوسط كان في زيارة إلى الرياض من أجل مناقشة الحرب في غزة وضرورة الوقف الفوري لها وانه لا حل ولا سلام إلا بإقامة الدولتين كحل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بيروت.. سفارة اليمن تؤكد تعذر تسيير رحلات جوية وتقول بأن السفر برا لسوريا "حل بديل"

أكدت السفارة اليمنية في بيروت، تعذر تسيير رحلات جوية لمغادرة لبنان، بعد يومين من دعوتها الرعايا اليمنيين لمغادرة لبنان.

 

وقالت السفارة في حسابها على منصة فيسبوك، بأنها "تبذل مساعي كبيرة لتسيير رحلة لمن يرغب في السفر، الا أنه تعذر تحقيق هذه الغاية" مشيرة إلى تعذر الحصول على رحلات جوية لنقل الرعايا اليمنيين.

 

 

وأضافت أنه من لم يستطع الحصول على حجز بالطيران التجاري تم بحث حل بديل من خلال السفر عبر البر الى سوريا ومن ثم الى الأردن (تأشيرة عبور).

 

وطالبت الراغبين بالسفر برا تسجيل اسمه ورقم هاتفه وإرسال صورة من جواز سفره للإستفادة من الوقت لمخاطبة السفارتين السورية والأردنية للحصول على التأشيرات المطلوبة.

 

ويوم أمس الأول، طالبت سفارة الجمهورية اليمنية في لبنان، رعاياها بمغادرة المدن اللبنانية، في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده لبنان.

 

ومنذ يوم الجمعة الماضية، تصاعدت الأعمال العسكرية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني عقب اغتيال أمينه العام بغارة إسرائيلية استهدفت مقر الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، في الوقت الذي بدأت إسرائيل توغل محدود في جنوب لبنان اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي نفى مسؤول رفيع في حزب الله لوكالة رويترز أي تواجد للقوات الإسرائيلية في جنوب لبنان.


مقالات مشابهة

  • بيروت.. سفارة اليمن تؤكد تعذر تسيير رحلات جوية وتقول بأن السفر برا لسوريا "حل بديل"
  • بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”
  • الصين تؤكد رفضها للاعتداءات الإسرائيلية على سيادة لبنان
  • القيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • بوتين يهنئ شي جين بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين
  • محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني