شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني في ذي قار، يوم الثلاثاء، بتعرض مواطنين من محافظة المثنى لتسليب شمالي المحافظة، فيما تم ضبط كمية من المخدرات في مركز المحافظة.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، أن "مواطنين من محافظة المثنى توجهوا إلى منطقة (الصديفة) بقضاء الشطرة شمالي محافظة ذي قار لغرض شراء عجلة تم عرضها عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، لكن تبين أنها عملية احتيال".

وبين أن "الجناة كانوا قد أعدوا كميناً للمشترين وقاموا بتسلي مبلغ منهم يتجاوز 12 ألف دولار أمريكي، إضافة هواتف نقالة كانت بحوزة الضحايا".

وبين المصدر، أن "الجناة وعددهم خمسة لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة الهوية بواسطة عجلة نوع (بيك آب)".

من جانب آخر، أشار المصدر إلى أن "قوة من مكافحة المخدرات تمكنت من اعتقال ثلاثة أشخاص في مدخل مدينة الناصرية مركز المحافظة، بحوزتهم كليو ونصف الكليو غرام من مادة الكريستال المخدرة".

فيما أفاد المصدر بوفاة مواطن سوداني الجنسية في الخمسينيات من العمره بسبب جلطة قلبية أثناء مروره بمحافظة ذي قار، حيث تم نقل جثته للطب العدلي لغرض إكمال الإجراءات القانونية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار اعتقال تجار مخدرات ذی قار

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة

نفت محافظة الجيزة ما يتم تداوله علي عدداً من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي والمتعلقة بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام. 
 

وأوضحت أن حديقة المبدعين تعد أحدي الحدائق الهامة التي حرصت المحافظة علي الحفاظ علي ما تضمه من أشجار ومسطحات خضراء وقد تم توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء  بشكل دوري لتعكس مظهراً حضارية . 
 

وأشارت إلى أنه تلاحظ استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول اليها خلسة الامر الذي دعي الي رفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة علي عملية الدخول والخروج الى الحديقة مع عدم الاقتراب او قطع او المساس بأي شجرة بالحديقة . 
 

وأكدت محافظة الجيزة حرصها على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما بتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة .
 

وفي هذا الإطار فقد نجحت المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة .

مقالات مشابهة

  • إعداد قانون جديد لاستثمار الأراضي الزراعية في العراق
  • في الديوانية.. تظاهرة للعشرات من أصحاب المولدات
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • من الأقصر.. هنا انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو بعد تعيين محافظ إخواني
  • الأمن يضبط مخدرات بـ 1.5 مليون جنيه
  • القضاء العراقي يحكم بالسجن المؤبد بحق تجار مخدرات
  • الجنائية المركزية: السجن المؤبد بحق تجار مخدرات
  • ضبط تجار مخدرات غسلوا 70 مليون جنيه في التجارة
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة