قام متظاهرون غاضبون بقطع جلسة لوزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين داخل الكونغرس، وهتفوا بشعارات مؤيدة للفلسطينيين في غزة، مطالبين بوقف إطلاق النار.

وخلال جلسة استجواب للجنة نيابية متخصصة لأنتوني بلينكن ولويد أوستن بشأن زيادة الدعم لأوكرانيا وإسرائيل، هتف متظاهرون بـ "إنقاذ أطفال غزة ووقف إطلاق النار الآن".



"عار عليكم"


المحتجون أعربوا عن غضبهم لدعم بلادهم للاحتلال، وخاطبوا الحضور بـ "عار عليكم جميعاً"، في حين وقف عدة أشخاص في صمت رافعين أكفهم الملطخة بصباغ أحمر، رمزا إلى إراقة الدماء في قطاع غزة.

بعد ذلك هتفوا بشكل متقطع داعين إلى وقف فوري لإطلاق النار، كما اختار متظاهر آخر ارتداء سترة كتب عليها "أوقفوا تمويل الإبادة".

هذه الهتافات، أجبرت الوزير بلينكن على التوقف عدة مرات عن الحديث ريثما قامت الشرطة بإخراج المحتجين من القاعة.



يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن طلب منذ أكثر من أسبوع من الكونغرس الموافقة على تخصيص أكثر من 105 مليارات دولار إضافية، بينها 14,3 مليارات توجه لإسرائيل.

وتعتبر الولايات المتحدة الداعم الرئيسي والأبرز للاحتلال، إذ تقدم لها مساعدات عسكرية ومالية كبيرة، عدا محاولة تحشيد حلفائها في المنطقة والعالم إلى إدانة حركة "حماس" بعد هجوم 7 أكتوبر وأسفر عن اسشتهاد أكثر من 8 آلاف فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال، فيما يزعم الاحتلال مقتل 1400 محتل إثر الاشتباكات.

وينذر موقف الرئيس الأمريكي غير المحايد بخسارته للأصوات الانتخابية في العام المقبل، خاصة بعد تحذيرات من جهات تمثل المسلمين في الولايات المتحدة بسبب موقفه الداعم للاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الكونغرس غزة بلينكن أوستن امريكا غزة الكونغرس أوستن بلينكن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يعلن جهوزية اتفاق وقف الحرب في غزة بنسبة 90%

 
اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن التوصل إلى اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية لا يزال ممكنا قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشار بلينكن خلال مؤتمر صحفي في هايتي الخميس، إلى أن الاتفاق سيتطلب أولا وقف إطلاق النار في غزة إلى جانب موافقة إسرائيلية على "مسار موثوق به نحو قيام دولة فلسطينية"، وهو ما تصر عليه السعودية ويرفضه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل قاطع.

وقال بلينكن: "سيكون هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في هذا الشأن"، مضيفا مع ذلك أن إسرائيل والسعودية أكدتا أنهما مهتمتان بمثل هذا الاتفاق.

وتابع: "أعتقد أنه إذا تمكنا من التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، فستبقى هناك فرصة للمضي قدما في التطبيع في ظل هذه الإدارة".

وأكد بلينكن أنه جرى التوافق على نحو 90 بالمئة من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة لكن هناك قضايا بالغة الأهمية لا تزال عالقة، بما فيها قضية ما يسمى بمحور فيلادلفيا على الطرف الجنوبي لقطاع غزة على الحدود مع مصر.

وأشار إلى أن واشنطن ستطرح مزيدا من الأفكار على طاولة المفاوضات خلال الأيام المقبلة.

وأضاف بلينكن "أتوقع في الأيام المقبلة أن ننقل لإسرائيل وأن تنقلا (قطر ومصر) لحماس أفكارنا، نحن الثلاثة، بشأن كيفية الحل".
ويكشف آخر التطورات بهذا الخصوص
بلينكن يحدد موعدا مفترضا لاتفاق التطبيع بين السعودية وإسرائيل ويكشف آخر التطورات بهذا الخصوص
وتتبادل إسرائيل و"حماس" الاتهامات بعرقلة التوصل إلى اتفاق هدنة بعد مرور أحد عشر شهرا على بدء الحرب، في وقت يواجه فيه نتنياهو ضغوطا داخلية متصاعدة لإبرام اتفاق من شأنه إطلاق سراح الرهائن الذين خطفوا خلال هجوم 7 أكتوبر.

من جهته، نفى نتنياهو وجود اتفاق قريب، وقال في تصريح لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: "لا للأسف، لسنا قريبين (من الاتفاق)، لكننا سنبذل كل شيء لدفعهم إلى القبول باتفاق يسمح في الوقت ذاته بمنع إيران من إعادة تسليح غزة".

إلا أن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أكد على النقيض من ذلك،  مشيرا إلى أن "90 في المئة من الاتفاق شبه منجز كلام دقيق. أعتقد أننا اقتربنا من ذلك"، وأضاف أنه "تم الاتفاق على الإطار، والنقاش حاليا حول تنفيذ التفاصيل، ولا سيما بالنسبة إلى تبادل السجناء

مقالات مشابهة

  • بلينكن: اتفاق وقف الحرب على غزة جاهز بنسبة 90%
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • بلينكن: هناك قضايا حرجة بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يعلن جهوزية اتفاق وقف الحرب في غزة بنسبة 90%
  • بلينكن: إسرائيل وحماس تتوافقان على 90% من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • متظاهرون إسرائيليون يشعلون النار في احتجاجات مطالبة بعقد صفقة تبادل (فيديو)
  • متظاهرون إسرائيليون يشعلون النار في احتجاجات مطالبة بعقد صفقة تبادل
  • تخصيص أكثر من 5 مليارات دينار لإعادة تأهيل سوق القيصرية وسط اربيل
  • أخرهم جورجيا.. اأبرز حوادث إطلاق النار داخل مدارس وجامعات الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة.. “إنفيديا” للرقائق تخسر 280 مليار دولار في جلسة واحدة