هاجم عشرات المناهضين للحرب الاسرائيلية على غزة والدعم الاميركي المطلق للمجازر بحق الفلسطينيين جلسة استماع لوزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين أنتوني بلينكن ولويد أوستن حول تهديدات الأمن القومي في الولايات المتحدة.

وصرخ المحتجون الذين لطخو ايديهم بالدماء ورفعوها في وجه الوزيرالاميركي : "أوقفوا تمويل المذابح أوقفوا إطلاق النار الآن.

. عار عليكم.. أوقفوا المذابح الدموية بحق المدنيين في قطاع غزة"، واعلنت سيدة استقالت احتجاجا على الحرب في غزة "لا أموال اخرى للحرب.. أكثر من 3000 آلاف طفل قتلوا.. أمريكا تمول الحرب". وهتفت إمرأة أخرى "اوقفوا إطلاق النار" في غزة.

وارتفع الى 8500 شهيد عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة وارتكبت قوات الاحتلال مئات المجازر كان اخرها في جباليا اليوم الثلاثاء

وقال مدير المستشفى الإندونيسي في غزة ان العدد الأولي للشهداء والمصابين 400 في هجوم الاحتلال الإسرائيلي على جباليا، وما نزال نبحث عن مفقودين ونقوم بعمليات انتشال من تحت الأنقاض. وطلب إمداد المستشفى بالمسلتزمات الطبية والأدوية. والوقود لاستمرار العمل اللازم في المستشفى. 

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف قال مجزرة مخيم جباليا تعدّ من أكبر المجازر والجرائم التي ارتكبها الاحتلال، والتي راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح، دون أي مراعاة لحقوق اللاجئين لتتضاعف المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العائلات الفلسطينية إلى أكثر من 926 مجزرة.

واعلنت القوات الاسرائيلية مساء الجمعة الماضي توسيع عدوانها برياً في داخل الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، استشهاد شاب، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس شرق محافظة طولكرم قبل نحو أسبوع.

وأوضحت الوزارة أن الشهيد الشاب أشرف هاني محمد عبد الله (20 عاماً) كان يتلقى العلاج في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله.

وكان الشهيد عبد الله أصيب في الثلاثين من شهر حزيران/ يونيو الماضي، بجروح خطيرة في الأجزاء العلوية من الجسم، إثر قصف طائرة احتلال مسيرة منزلا لوالده في حارة المنشية وسط مخيم نور شمس، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، ثم تم تحويله إلى المستشفى الاستشاري في رام الله.

واستشهد خلال القصف في حينه الشهيد سعيد عزت جابر (24 عاما)، وأصيب 5 مواطنين بينهم اثنان بحالة خطيرة حسب بيانات وزارة الصحة.

وباستشهاد الشاب عبد الله يرتفع عدد الشهداء الذين قضواعلى أرض محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر 2023 إلى 123 شهيدا.


إصابات في الخليل
أصيب خمسة فلسطينيين، بينهم سيدة، بالرصاص الحي، الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة سيدة بشظايا في يدها، وأربعة شبان في أطرافهم السفلية، نقلوا إثرها إلى المستشفى، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، جرى علاجهم ميدانيا.

وداهم جنود الاحتلال عدة مناطق في البلدة، منها: عصيدة، ومثلث الطربيقة، وحارة أبو هاشم، وألقوا قنبلة صوت تجاه مواطنين داخل بيت عزاء في منطقة عصيدة، كما اعتلوا أسطح عدة منازل. وفق وكالة "وفا".

مقالات مشابهة

  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد  
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة