أعلنت الشرطة المجتمعية، اليوم الثلاثاء، عن تعاملها مع 36 حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري وتعيد 7 فتيات هاربات الى ذويهن خلال أسبوع. وذكرت الشرطة المجتمعية في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، انه " مفارزنا أوقفت 36 حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري في مختلف محافظات البلاد خلال الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول الجاري، وأعادت في عمليات منفصلة ٧ فتيات هاربات الى ذويهن".



وأضاف ان "ذلك جاء على خلفية ورود مناشدات الى الشرطة المجتمعية عبر خطها المجاني الساخن (٤٩٧) وبريد صفحتها الالكتروني على الفيس بوك من الضحايا، حيث قامت مفارزها بمعالجة حالات الابتزاز بعد تأمين حسابات الضحايا وحذف محتويات الابتزاز".

وأشارت الى انه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المبتزين، في وقت قدمت فيه دعمها النفسي والمعنوي لضحايا التعنيف والهروب، متعهدةً بالقيام بزيارات دورية لهن من أجل الوقوف على أوضاعهن وتقديم الدعم اللازم لهن لمنع تعرضهن للتعنيف أو التضييق".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة إضراب عام في الضفة الغربية

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أمس، إن عدد الضحايا المدنيين في لبنان بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل غير مقبول تماماً.
وأضاف دوجاريك في تصريحات، أنه «يجب على جميع الأطراف أن تفعل كل ما في وسعها في جميع الأوقات لحماية المدنيين والبنية الأساسية المدنية، وضمان عدم تعريض المدنيين للخطر».
وبحسب الأرقام الرسمية، قُتل أكثر من 2000 شخص في لبنان منذ أكتوبر 2023، بينهم أكثر من ألف منذ بدء القصف الجوي المكثف في 23 سبتمبر على جنوب لبنان وشرقه وكذلك ضاحية بيروت الجنوبية.
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، قد أدان في وقت سابق أمس، منع إسرائيل لفرق الإنقاذ من الوصول إلى المواقع المستهدفة. 
وأكد ميقاتي «إدانته لما تقوم به إسرائيل من انتهاك للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية المتبعة»، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء. 
وأجرى ميقاتي أمس، سلسلة اتصالات دبلوماسية من أجل الضغط على الجيش الإسرائيلي للسماح لفرق الإنقاذ والإغاثة بالوصول إلى المواقع التي تعرضت للغارات والسماح بنقل الضحايا والجرحى، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • «غباء المتهم».. حل لغز جريمة في الهند من خلال «إنستجرام»
  • خام البصرة يسجل مكاسب كبيرة في اسبوع
  • الأمم المتحدة: عدد الضحايا المدنيين في لبنان غير مقبول
  • حكم تاريخي بعد 90 جريمة اغتصاب على البستاني المزيف في جنوب أفريقيا
  • قيمة الواردات غير النفطية لمحافظتي السليمانية وحلبجة خلال اسبوع
  • شرطة مكة المكرمة تباشر ادعاء امرأة تعرضها لاعتداء وعنف أسري
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • ”خبير رقمي يكشف عن قضية ابتزاز لمصورات من تعز ويطالب بتنظيم عملهن”
  • مؤسس WordPress متهم بالتشهير ومحاولة الابتزاز
  • استشاري إرشاد أسري: التكنولوجيا والإنترنت تطبع الأطفال بفكر الغرب