الوطن:
2024-10-03@21:03:17 GMT

المتحدث باسم الحكومة: سيناء في قلب التنمية المصرية

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

المتحدث باسم الحكومة: سيناء في قلب التنمية المصرية

أكد المستشار سامح الخشن المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء أن زيارة المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كانت ستتم قبل ذلك ولكنها تزامنت مع الأحداث الجارية في غزة موضحًا أن زيارة اليوم، تعطي رسائل واضحة وصريحة على وضع سيناء بالنسبة لمصر قائلا :«سيناء ليست مجرد صحراء، وليست جزءا منفصلا عن مصر، بل هي في قلب التنمية المصرية».

الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له نظرة حكيمة وثاقبة

وأشار المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، عبر قناة «الحياة»، مع الإعلامية لبنى عسل اليوم الثلاثاء، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له نظرة حكيمة وثاقبة وعميقة متذ عام 2014، لأننا نواجه موجة إرهاب عاتية، وأطلق الرئيس مشروع التنمية في سيناء بالتوازي مع مكافحة الإرهاب، لأن الأمن لا يتحقق إلا بالتنمية.

سيناء تعرضت للتهميش لفترة طويلة

وأوضح أن اليوم تم استعراض ما تم تحقيقه على مدار السنوات الماضية من خلال كلمة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمخطط القادم، وهي المرحلة الثانية لتنمية سيناء: «تدشين خطة التطوير الاستراتيجي التي تكمل مشروع التنمية.. سيناء تعرضت للتهميش لفترة طويلة منذ السنوات الماضية إلا أن هناك منذ 2014 كان هناك برنامجا قويا وواسع النطاق يتضمن العديد من المحاور».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء مجلس الوزراء الرئيس السيسي تنمية سيناء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يتابع مشاريع التنمية وإعادة الإعمار

عقد في مدينة بنغازي اجتماعاً موسعاً ضم كلاً من النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري والنائب الثاني للرئيس مصباح دومة وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار “التنسيق المستمر والتواصل بين مجلس النواب والحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، وصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في عدد من الملفات وكذلك وصول الخدمات ومشاريع التنمية والإعمار لجميع المدن والمناطق في كافة أنحاء البلاد”.

هذا وشارك في الاجتماع رئيس ديوان المجلس عبدالله المصري الفضيل، كما ضم الاجتماع رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد ونائب رئيس الوزراء خالد الأُسطى ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس  بالقاسم خليفة حفتر.

كما عقد اجتماع آخر ضم النائب الأول للرئيس فوزي النويري وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية ورئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء عن المنطقة الغربية ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا من أجل إنطلاق مشاريع التنمية وإعادة الإعمار بمدن ومناطق المنطقة الغربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وأعضاء مجلس الوزراء يتبرعون على حسابي غزة ولبنان براتب شهر لاستدامة عملية الإغاثة
  • السوداني يوجه برفع “جاهزية” القوات
  • مجلس الوزراء يمنح الرخصة الذهبية للشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم أميسال
  • الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة لصناعة الغزل والنسيج في مدينة السادات بالمنوفية
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية
  • الحكومة توافق على إنشاء منطقة حرة لصناعة الكتان والغزل والنسيج بالمنوفية
  • مجلس النواب يتابع مشاريع التنمية وإعادة الإعمار
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات العراقية
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات الأمنية
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية