موقع 24:
2024-10-05@00:09:02 GMT

مصر تدين مجزرة مخيم جباليا

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

مصر تدين مجزرة مخيم جباليا

أدانت وزارة الخارجية المصري، بأشد العبارات اليوم الثلاثاء، الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني الذي طال مربعاً سكنياً بمخيم جباليا، مما أسفر عن سقوط ما يزيد عن 400 مدني ما بين قتيل وجريح وفقاً للتقديرات الأولية.

واعتبرت مصر ذلك انتهاكاً صارخاً جديداً للقوات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يُزيد من الأزمة الراهنة تعقيداً ويُنذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على كافة المستويات.

مجزرة جديدة في غزة.. 400 ضحية وجريح بقصف على جباليا https://t.co/K5njpazwdH

— 24.ae (@20fourMedia) October 31, 2023 وحذرت مصر من مغبة استمرار تلك الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العزل في أماكن إيوائهم وبمحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجأون إليها هرباً من القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تُزهق، وبشكل يفاقم من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع.
ودعت مصر جميع الدول والأطراف الدولية لإدانة هذه الاعتداءات بشكل قاطع ودون مواربة، والوقف الفوري لها، واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، مشددة على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية، للتخفيف من وطأة المحنة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

دعوات غير مسبوقة لانتفاضة في الضفة بعد مجزرة مخيم طولكرم

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية أهالي الضفة الغربية إلى البدء بانتفاضة شاملة ضد الاحتلال الإسرائيلي بعد مجزرة مخيم طولكرم الوحشية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء مجزرة مخيم طولكرم إلى 18 بينهم أطفال، بعد استهداف مبنى سكني، ومقهى في قلب المخيم.

الغارة التي نفذت بواسطة طائرة "إف 16" هي الأعنف في الضفة الغربية منذ الانتفاضة الثانية عام 2000.

وأعلنت القوى الوطنية الفلسطينية يوم الجمعة إضرابا شاملا في عموم الضفة الغربية، تنديدا بالمجزرة الوحشية.

فيما دعت حركة "حماس" أهالي الضفة الغربية للخروج بـ"مسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعاً عن أرضنا و مقدساتنا وقضيتنا الوطنية".

وجددت الحركة التأكيد على ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة في "جمعة رفع العدوان على غزة ولبنان"، وإعلان حالة النفير العام وجه الاحتلال، انتصاراً ووفاءً لدماء الشهداء، وتأكيداً على خيار الصمود والمقاومة.

بدورها، ذكرت حركة "الجهاد الإسلامي" أن "هذه الجرائم التي يتمادى العدو في ارتكابها تضع شعبنا أمام خيار وحيد، هو التمسك بالمقاومة دفاعاً عن أرضنا ووطننا ومستقبل أبنائنا، وتصعيد المقاومة ضد جنوده ومستوطنيه في كل مكان".

فيما قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن الاحتلال يستخدم المجازر كجزء من استراتيجية شاملة للإبادة، تعتمد على استهداف المدنيين بغية تحقيق أهدافه بالتطهير العرقي والقتل الجماعي والتهجير.

وشدّدت الجبهة على أن "جرائم الاحتلال تستدعي من كافة مكونات شعبنا وأمتنا العربية، انتفاضة شاملة، فلا معنى للمراوحة وانتظار الإبادة بصمت".

ودعت الجبهة "جماهير شعبنا في الضفة لهبة غضب جماهيري وتوجيه كل ضربة ممكنة لجنود الاحتلال ومستوطنيه ومصالحه وطرق إمداده ومستوطناته".

واستشهد في العدوان على مخيم طولكرم مجموعة من المقاومين، أبرزهم قائد كتائب "القسام" في المخيم زاهي العوفي الملقب بـ"الطوفان".


تنديدًا بمجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم .. إضراب عام في القدس القديمة pic.twitter.com/Z3DhN126xG

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) October 4, 2024 br>

الشيخ زاهي العوفي، والله ما كنا نعلم ملامحه بشكل جيد بسبب كثرة تخفيه، كان خفي ولا يظهر على العلن، بعيد كُل البعد عن الرياء، بعيد كل البعد عن النفاق، يا أشجع الرجال، يا أنبل المقاتلين، يا أطهر الراحلين.

زاهي العوفي القائد العام لكتائب القسام في مخيم طولكرم يرتحل شهيدًا إلى الخلد. pic.twitter.com/X5otxShJCP

— fares (@faresspal) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • "التعاون الإسلامي" تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم وغزة
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • دعوات غير مسبوقة لانتفاضة في الضفة بعد مجزرة مخيم طولكرم
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • "فتح" تدين مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم وتنعى الشهداء
  • تجاوز لكل الخطوط الحمراء.. "الأحرار" تدين مجزرة طولكرم
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة / شاهد