ندّد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل “بشدة” الثلاثاء بالهجمات التي يرتكبها “مستوطنون ضد فلسطينيين” في الضفة الغربية المحتلة، معربا عن “قلقه العميق” إزاء هذا الموضوع.

وفي اتصالات مع وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، تناول بوريل أيضا “الحاجة الملحة إلى استعادة الأفق السياسي وإعادة إطلاق عملية السلام” بالإضافة إلى “التوصل لتسوية دائمة لهذا الصراع، على أساس حل الدولتين”.

وكانت بروكسل طالبت في السابق بحماية المدنيين من الجانبين، ودعت حماس إلى الإفراج عن الرهائن دون شروط مسبقة، وإلى “هدنة إنسانية” للسماح بدخول المساعدات إلى غزة.

وكثف الكيان الصهيوني عملياته في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967.

وقتل 122 فلسطينيا على الأقل على أيدي القوات الإسرائيلية أو مستوطنين في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بحسب وزارة الصحة في رام الله.

والثلاثاء، هدم الجيش الإسرائيلي باستخدام متفجرات منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في القرية التي يتحدّر منها بالضفة الغربية المحتلة، بحسب شهود وفيديو وزّعه جيش الاحتلال.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القوات دخلت قرية عارورة قرب رام الله وأطلقت النار على أشخاص كانوا “يرشقونها” بالحجارة أثناء عملية الهدم.

المصدر أ ف ب الوسومالاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي فلسطين فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

اليابان تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين

بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع  غزة، يواصل الجيش والمستوطنين اعتقالاتهم واقتحاماتهم بالضفة الغربية، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 576 فلسطينيا وإصابة أكثر من 5350 واعتقال 9700.

وفي هذا السياق، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، “أن طوكيو تتخذ ترتيبات لفرض أولى عقوباتها لتجميد أصول مستوطنين إسرائيليين بسبب العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية”.

ونقلت الهيئة عن كبير أمناء مجلس الحكومة الياباني، يوشيماسا هاياشي، قوله: “سنفرض عقوبات على أربعة مستوطنين إسرائيليين بالضفة الغربية، تشمل تجميد أصولهم لضلوعهم في أعمال عنف ضد فلسطينيين في الضفة الغربية، في فلسطين المحتلة”.

وأضاف هاياشي، “أن أعمال العنف التي يقوم بها بعض المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية تزايدت بشكل كبير منذ أكتوبر 2023”.

وتابع هاياشي أنّ بلاده “ستنفذ بانتظام إجراءات تجميد الأصول هذه، وستواصل حثّ الحكومة الإسرائيلية بقوة على التجميد الكامل للأنشطة الاستيطانية، بالتعاون مع المجتمع الدولي بما في ذلك مجموعة السبع”.

هذا وكانت بريطانيا فرضت في فبراير الماضي عقوبات على 4 إسرائيليين، قائلة “إنهم مستوطنون متطرفون شنوا هجمات عنيفة على فلسطينيين في الضفة الغربية، وفرضت بريطانيا بموجب تلك الإجراءات قيودا صارمة على أموال وسفر الأفراد الأربعة، الذين قالت إنهم متورطون في “انتهاكات مشينة لحقوق الإنسان”، وذكرت وزارة الخارجية البريطانية أن “المستوطنين في الضفة الغربية مارسوا مستويات غير مسبوقة من العنف خلال العام الماضي”.

كذلك أعلنت كندا في يونيو، فرض عقوبات على “مستوطنين متطرفين” إسرائيليين بسبب ضلوعهم في ارتكاب “أعمال عنف” بحق فلسطينيين في الضفة الغربية.

هذا وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي 2023، ما أسفر عن مقتل أكثر من  39006 فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال وإصابة 89818  آخرين.

مقالات مشابهة

  • عقوبات يابانية على مستوطنين صهاينة في الضفة الغربية المحتلة
  • ‏حماس: الاغتيالات الإسرائيلية في الضفة الغربية لن توقف مسيرة عملياتنا المتصاعدة هناك
  • اليابان تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • اليابان تخطط لفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في الضفة
  • عقوبات يابانية على مستوطنين.. بسبب عنفهم في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين اثنين من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية
  • مستوطنون إسرائيليون يعتدون على نشطاء أجانب ومزارعين فلسطينيين في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين في بيت لحم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 فلسطينيين من الضفة الغربية