موقع 24:
2024-10-06@10:17:28 GMT

لقاح منزلي للإنفلونزا عبر الأنف.. بشروط

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

لقاح منزلي للإنفلونزا عبر الأنف.. بشروط

تقوم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بمراجعة طلب للاستخدام المنزلي للقاح الأنفلونزا الذي يتم رشه عن طريق الأنف والذي يسمى "فلوميست" FluMist.

اللقاح لمن هم بين 18 و49 عاماً، ولا يناسب من لديهم حساسية تجاه البيض

وكانت شركة أسترازنيكا قد نالت الموافقة على هذا اللقاح عام 2003، والآن تطلب السماح للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عاماً بأن يكونوا قادرين على إعطاء اللقاح لأنفسهم، أو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 17 عاماً.

ويستند الطلب إلى أبحاث أظهرت أن الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً يمكنهم استخدام لقاح رذاذ الأنف أو إعطائه للآخرين عند إعطائهم تعليمات، ودون أي إرشادات إضافية.

ووفق "هيلث داي"، يجب على من لديهم حساسية تجاه البيض، أو أي عنصر غير نشط في اللقاح، وكذلك الذين لديهم رد فعل يهدد حياتهم تجاه لقاحات الأنفلونزا، عدم استخدام "فلومسيت".

ونظراً لأنه لقاح حي، يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة الابتعاد عنه أيضاً.

كما أن لقاح الأنفلونزا الأنفي ليس بنفس فعالية لقاحات الأنفلونزا الأخرى للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً. وفي حال الموافقة على إتاحته للاستخدام المنزلي، سيبدأ توفره مع مطلع عام 2024.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا

إقرأ أيضاً:

السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا

أعلن وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم أمس السبت، استلام 1.4 مليون جرعة من لقاح ضد الكوليرا بعد أن تجاوز عدد المصابين بالوباء 20 ألفاً.

وذكر موقع "سودان تريبيون" أن وزارة الصحة نفذت بين 16 و21 أيلول(سبتمبر) الماضي حملة تطعيم ضد الكوليرا، في ولاية كسلا،  بعد استلام 404 آلاف جرعة من اللقاح من منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة يونيسيف. وقال هيثم محمد إبراهيم، في تصريح صحافي، إن وزارة الصحة "استلمت 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا، بدعم من التحالف العالمي للقاحات ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة يونيسيف".

وأشار إلى أن اللقاح سيوزع على ثلاث ولايات لتطعيم 1مليون سوداني، بين عام وما فوق، حيث تنفذ حملات تطعيم في محليات عطبرة، والدامر، وبربر بولاية نهر النيل، ومنطقة خشم القربة بولاية كسلا، وبلدية القضارف بولاية القضارف.

في 11 ولاية..وباء الكوليرا ينتشر في السودان - موقع 24قالت مصادر طبية سودانية، إن وباء الكوليرا انتشر في 11 ولاية بشكل كامل، في السودان. 

وكشف الوزير توسع نطاق تفشي الوباء في 65 محلية في 12 ولاية، مشيراً إلى أن  الإصابات ارتفعت إلى 20398، فيما بلغت الوفيات 597.




مقالات مشابهة

  • أعراض حمى ماربورغ وطرق التعامل معها
  • السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من اللقاح ضد الكوليرا
  • مع ارتفاع الإصابات.. السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا
  • علماء يطورون أول لقاح في العالم للقضاء على سرطان المبيض
  • تطويرأول لقاح في العالم للقضاء على سرطان المبيض (تفاصيل)
  • مجلس ميسان: بعض مدراء الدوائر لديهم ولاءات فوق الوظيفة وسيتم اعفائهم
  • لقاح فعال للقضاء على سرطان المبيض.. تفاصيل
  • استطلاع: اكثر من نصف الالمانيين يرغبون بشراء سيارات صينية
  • دراسة تكشف اختلاف أعراض سرطان القولون لدى الشباب
  • الركراكي يستدعي 11 لاعباً تقل أعمارهم عن 20 عاماً